موضوع مميز

ما هي فائدة الأسماك في الحفاظ على الأسنان بصحة جيدة؟

مع انتشار وباء كورونا المستجد يشعر الكثير من الناس بالقلق بشأن الحفاظ على صحة الفم والأسنان الجيدة وتقليل حاجتهم إلى مواعيد إضافية مع أطباء الأسنان، هناك الكثير من الأطعمة التي يمكن أن تساعد في ذلك، لكن هل تعلم فائدة الأسماك في الحفاظ على الأسنان بشكل صحي أفضل؟

إن الانتباه إلى الأطعمة التي تتناولها وتلك التي تتجنبها يمكن أن يساعد في تحسين صحة الفم، يذكر موقع healthline دور  الأسماك في الحفاظ على الأسنان في صحة جيدة.

فائدة الأسماك في الحفاظ على الأسنان

تعتبر الأسماك الدهنية مثل التونة والماكريل والسلمون والسلمون من أكثر الأغذية الغنية بفيتامين د، والتي يمكن أن تساعد في تقليل خطر تسوس الأسنان، حيث تعتبر الأسماك الدهنية مكونًا مهمًا للعديد من أنماط النظام الغذائي الصحي؛ لأنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين د.

هذه الأنواع من الأسماك ضرورية لكل أعضاء وأجهزة الجسم تقريبًا، ولكن إحدى فوائده الأقل شهرة هي قدرته على الحد من المخاطر المترتبة على تسوس الأسنان.

يعمل فيتامين د بشكل متآزر مع الفيتامينات «أ» و«ك2» لنقل الكالسيوم للأسنان؛ مما يعزز المينا من الداخل إلى الخارج، حيث أنه يمكن أن يؤدي نقص أي من هذه العناصر الغذائية إلى ضعف المينا.

كما أن الأسماك الدهنية غنية بالأوميجا 3 تدعم صحة اللثة وقد تساعد في منع وتقليص أعراض التهاب اللثة.

بعبارة أخرى، إذا كانت اللثة تنزف بانتظام عند استخدام الفرشاة فيجب عليك أن تفكر في زيادة كمية أوميجا 3 لتقليل الالتهاب والنزيف.

ختامًا، بعد توضيح الدور الفعال الذي تقوم به الأسماك في الحفاظ على الأسنان بصحة جيدة، حاول إضافتها في نظامك الغذائي بشكل أكبر.

اقرأ أيضًا: فوائد الطعام الصحي.. 4 أسباب ستجعلك تحافظ على نظام طعامك اليومي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى