مجلس الأمة

لجنة الميزانيات تناقش الحساب الختامي لهيئة ذوي الإعاقة

عقدت لجنتان برلمانيتان اجتماعيهما اليوم الأحد لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالهما.

ناقشت لجنة الميزانيات والحساب الختامي بمجلس الأمة مشروع قانون بربط ميزانية الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة للسنة المالية ٢٠٢١/٢٠٢٢، والحساب الختامي للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة للسنتين ٢٠٢٠/٢٠١٩ و ٢٠١٩/٢٠١٨ الماليتين.

وملاحظات ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة الواردة في تقريره السنوي، عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانيات الجهات الملحقة وحسابتها الختامية عن السنتين الماليتين ٢٠١٨/٢٠١٩ و ٢٠١٩/٢٠٢٠.

وناقشت اللجنة أيضاً المخالفات المالية التي أوردها جهاز المراقبين الماليين على الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، الواردة في تقريره الختامي، عما أسفرت عنه رقابته المسبقة على تنفيذ ميزانيات الهيئات الملحقة وحساباتها الختامية للسنتين الماليتين ٢٠١٨/٢٠١٩ و ٢٠١٩/٢٠٢٠.

وقد حضر الإجتماع ممثلون عن كل من الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، ووزارة المالية، وديوان المحاسبة، وجهاز المراقبين الماليين، وديوان الخدمة المدنية.

وعلى الجانب الآخر فقد إجتمعت أيضاً لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بالبرلمان من أجل إستعراض مجموعة من الاقتراحات بقوانين .

وحضر الاجتماع وزير المالية، ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار، ووزير التجارة والصناعة، وممثلون عن البنك المركزي، والصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ورئيس الجمعية الاقتصادية الكويتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى