العرب والعالم

شاب سعودى يدفع حياته ثمناً لشهامته فى إنقاذ والد صديقه

دفع على البطاشى الشاب السعودي البالغ من العمر 30 عاماً حياته ثمناً لإنقاذ والد صديقه الذى يبلغ من العمر 70 عاماً، من الغرق بعد أن تجمعت المياه بمنطقة زراعية بمركز أحد بني زيد شرق محافظة القنفذة السعودية.

حاول الشاب علي وصديقه إنقاذ والد الأخير من الغرق، لينجو الصديق ووالده، فيما سقط الشاب علي فى حفرة مليئة بالمياه وتوفي غرقاً، بحسب ما ذكرته صحيفة سبق السعودية.

بدأت القصة عندما استجاب الشاب علي عمر البطاشي، لاستغاثة صديقه لإنقاذ والده المحتجز في إحدى الأراضي الزراعية بمنطقة وادي قنونا بمركز أحد بني زيد شرق محافظة القنفذة.

تعلق الأب بعد أن كان يحاول فتح أحد العقوم الترابية التي تحيط بأرضه الزراعية، التي امتلأت بالمياه نتيجة فتح سد وادي قنونا.

وبعد إنهيار الساتر الترابي بالأرض الزراعية سقط الرجل الكبير، وبقي لمدة ساعات متعلقاً على شجرة بانتظار نجدة ابنه وصديق له.

وعلى الفور وعندما علم الشاب علي بإستغاثة والد صديقه، دفع بنفسه لإنقاذه، فسقط في حفرة عميقة من المياه، وتوفي غرقاً، فيما بقي الشاب ووالده معلقَيْن بالشجر حتى وصول قوات الدفاع المدني وتم إنقاذهما.

وتم نقل الشاب الناجي ووالده إلى مستشفى القنفذة العام لتلقي الإسعافات الأولية والإجراءات الطبية اللازمة، فيما تم نقل المنقذ لثلاجة الموتى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى