تحقيقات وتقارير

عبدالعزيز الحسن.. وفاة طبيب الأسنان الذي عاش للأعمال الخيرية

توفي استشاري طب أسنان الأطفال الدكتور عبدالعزيز الحسن بعد صراع مع مرض السرطان، بعد مشوار حافل بالأعمال الخيرية ومساعدة الآخرين.

مشواره التعليمي والعلمي

تخرّج الدكتور عبد العزيز الحسن من جامعة ميزوري بمدينة كانساس بالولايات المتحدة الأمريكية، وأكمل دراسته في مجال طب أسنان الأطفال في جامعة نيويورك في بافالو.

وحصل على ماجستير في علوم الفم و الأسنان من جامعة نيويروك في بافالو بالولايات المتحدة الأمريكية، ثم تخصص في طب أسنان الأطفال بمستشفى بافلو للنساء و الأطفال بالولايات المتحدة، ونال درجة الدكتوراة في طب الأسنان من جامعة ميزوري، وبكالوريوس في العلوم الحيوية من جامعة ميزوري أيضًا.

كما حصل حسن على البورد الأمريكي لطب أسنان الأطفال، كما شغل منصب العضو التنفيذي لجمعية أطباء أسنان الأطفال بالكويت، وقام بتأليف كتيب إرشادي عن العناية بأسنان الأطفال و كتيب علمي.

عبدالعزيز الحسن والعمل الخيري

وعندما اكتشف إصابته بمرض السرطان، قرر أصدقائه بإطلاق مبادرة لإنشاء مجمع للتعليم يقومون فيه بتعليم الطلاب سوريين الجنسية في تركيا؛ استكمالًا لمشواره الخيري.

ويحتوي المجمع على مدارس للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، حيث تحتوي كل مدرسة على 1000 طالبًا، ووصل حجم المشروع إلى 210 ألف دينارًا.

وكان الدكتور عبدالعزيز الحسن أحد مؤسسي مجموعة صناع الخير التي كانت تهدف نشر الأعمال الخيرية بالمجتمع الكويتي.

ولم تقتصر أعماله الخيرية على المجتمع الكويتي فحسب، بل حاول أن يرسم البسمة على كل من تعامل معه داخل الكويت أو خارجها.

وبعد وفاته، نعته جمعية النجاة الخيرية، في تغريدة لها على تويتر، فقالت: “رحم الله د. عبدالعزيز الحسن، كانت له يد مساندة في كل ميدان وعمل خيرى، ونثر بذور الخير في كل مكان، فأينعت البذور نور وسعادة في قلوب الفقراء، وبعدها رحل عنا، ولكن ستظل ذكراه في أعماله المباركة”.

وتبقى الكويت مركزًا للعمل الإنساني بقادتها وشبابها، ينثرون الخير في كل مكان وفي كل حين، ولا يهدرون أي فرصة لنشر الخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى