منوعات

بيع نسخة من لعبة سوبر ماريو بمبلغ 1.5 مليون دولار

تم بيع نسخة نادرة وغير مستخدمة من لعبة الفيديو الشهيرة (سوبر ماريو) المخصصة لأجهزة نينتندو 64، بسعراً قياسياً في مزاد علنى نظمته دار هيريتيج أوكشنز الأمريكية مقابل مبلغ 1,56 مليون دولار أمريكى.

وقال إريك برادلي الناطق باسم الدار، التي تتخذ مقراً لها في دالاس بولاية تكساس الأمريكية: أن هذه أول نسخة لعبة تباع في مزاد وتحقق مبلغاً أكثر من مليون دولار.

وكان أعلى رقم قياسى حققته  دار هيريتيج أوكشنز للمزادات من خلال بيع شريط للعبة الفيديو (The Legend Zelda) معدة لجهاز نينتندو إن إي إس القديم، في مقابل 870 ألف دولار.

وتعود نسخة شريط لعبة سوبر ماريو 64 هذه إلى العام 1996، وقد استُخدمت فيها للمرة الأولى تقنية ثلاثية الأبعاد.

وأشار برادلي إلى أن هذه النسخة الأولى المعروفة التى نالت علامة (9.8 إيه) من شركة واتا، والمتخصصة في ألعاب الفيديو والتي تعمل على تقييم خراطيش ألعاب الفيديو، لافتاً إلى أن هذه العلامة هي الأعلى التي يمكن لأي لعبة فيديو قديمة الحصول عليها.

وتشكل شخصية ماريو ذو الشارب والقبعة الحمراء إحدى أشهر الشخصيات في تاريخ ألعاب الفيديو، وهو من ساهم في النجاح العالمي لشركة نينتدو، وقد وظهرت الشخصية باسم (جامبمان) سنة 1981 في لعبة دانكي كونغ، قبل تسميتها ماريو سنة 1985.

واللافت للنظر أن ألعاب الفيديو القديمة أصبحت تحقق رواجاً متزايداً في السنوات الأخيرة، ففي شهر أبريل الماضي بيعت خرطوشة للعبة سوبر ماريو بروس مخصصة لأجهزة نينتندو إن أي إس من العام 1986، في مقابل 660 ألف دولار خلال مزاد نظمته أيضاً دار هيريتيج أوكشنز.

ويذكر أنه في شهر يونيو الماضي كشفت شركة نينتيندو عن النسخة الجديدة من لعبة سوبر ماريو التي سيتم إصدارها من اللعبة، حيث تشهد استكمال معركة المملكة، بحسب ما كشفه مقطع دعائي جديد أظهر نظرة خاطفة على بعض طرق اللعب، بالإضافة إلى موعد إطلاقها العام القادم 2022.

وعلى الرغم من الطبيعة الغريبة للعبة، إلا أنها  كانت واحدة من أفضل ألعاب الفيديو، حيث تمزج بين عناصر من ماريو وشخصيات رابيدز بأسلوب تكتيكي يمكن الوصول إليه، وحيث ينتظرها عشاق اللعبة مع إنطلاق مؤتمر يوبيسوفت العالمي لعام  E3 202، بحسب ما ذكرته موقع مجلة فوربس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى