العرب والعالم

الكويت تتعهد بتقديم 40 مليون دولار لدعم التحالف الدولي للقاحات

أعلنت حكومة الكويت اليوم الأربعاء التعهد بتقديم مبلغ 40 مليون دولار أمريكى لدعم التحالف الدولي للقاحات والتحصين(GAVI) ، وبرنامج المبادرة العالمية COVAX المعنية بتنظيم عملية توفير اللقاحات المضادة لمرض فيروس كورونا الجديد.

وقال وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح خلال مشاركته اليوم في أعمال القمة العالمية الإفتراضية للقاحات (COVAX AMC) تحت عنوان “عالم واحد محصن”، التي تستضيفها اليابان بالشراكة مع التحالف الدولي للقاحات والتحصين (GAVI) ،عبر تقنية الإتصال المرئي والمسموع إن الكويت قررت دعم تحالف (Gavi)، ومبادرة منشأة (COVAX) بمبلغ 40 مليون دولار أمريكى، بناء على توجيهات أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

ولفت الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح إلى أن إجمالي مساهمات دولة الكويت في دعم الجهود الدولية للتصدي لمرض كوفيد 19 بما في ذلك دعم مبادرة منشأة (COVAX) ومنظمة (Gavi) بلغ نحو 287.4 دولار أمريكي تعزيزاً للأمن الصحي العالمي وتحصينه.

كما أشار إلى أن مرض فيروس كورونا المستجد لا يزال يشكل واحداً من أكبر التحديات العالمية وأكثرها تعقيداً، مما يتطلب من المجتمع الدولي التآزر والتعاون وتكثيف الجهد والعمل في إتجاه دعم جهود تحالف (Gavi) ، وإنجاح مبادرة منشأة (COVAX) لضمان تمكن الجميع من الحصول على اللقاح بشكل عادل وسريع وآمن.

وتهدف القمة إلى تعزيز التعاون المشترك والتضامن الدولي لدعم برنامج المبادرة العالمية COVAX المعنية بتنظيم عملية توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، وضمان التوزيع العادل في جميع دول العالم.

في غضون ذلك رخصت الكويت اليوم الاستخدام الطارئ لدواء سوتروفيماب VIR-7831 لعلاج حالات مرضى كوفيد-19 الخفيفة إلى المتوسطة .

وتعد الكويت ثاني دولة تقوم بترخيص هذا الدواء عالمياً بعد دولة الإمارات العربية المتحدة، وفق ما قالة الدكتور عبدالله البدر الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بوزارة الصحة الكويتية، الذي أكد حرص السلطات الصحية على توفير أفضل وأحدث العلاجات المعتمدة وإتاحتها للمرضى في الكويت .

وقد إرتفع عدد المصابين بمرض فيروس كورونا في الكويت حتى الآن إلى 310501 حالة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 1775 حالة وفاة، بينما إرتفع مجموع المتعافين إلى 294972 حالة شفاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى