فن وثقافة

الكويت تعتزم إنشاء أضخم متحف إسلامى عن حياة الرسول محمد قريباً

كشفت دولة الكويت، أنها بصدد إنشاء أضخم متحف إسلامى في العالم عن حياة وسيرة ومقتنيات النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

وقال فهد الديحاني المدير العام للهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما في الكويت: إن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عيسى الكندري وقع كتاباً بنقل تبعية إنشاء المتحف الجديد وإدارته من الأمانة العامة للأوقاف إلى هيئتنا.

وأشاد في هذا الإطار بتبرع الأمانة بكامل تكاليف المتحف الجديد، وكذلك اشاد بدورها المهم في الإشراف على وزارة الأوقاف وتنميتها.

وأضاف أن المتحف سيكون على مساحة 25 ألف متر مربع بمنطقة مبارك العبد الله على طريق الملك فهد بن عبد العزيز مباشرة.

وأوضح أن المتحف الجديد يعد الأضخم على مستوى العالم فيما يخص حياة وسيرة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، لافتاً إلى أنه سوف يتضمن 14 قاعة لعرض لمحات عن حياة رسول الإسلام وسيرته العطرة بعدد من اللغات، إضافة الى قاعات للمقتنيات والمخطوطات النادرة ونسخ من القرآن الكريم.

ولفت الديحاني إلى أن الكويت تؤكد يوماً بعد يوم مدى تمسكها بثوابتها الإسلامية الصحيحة، وحب أهلها لسيد الخلق نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، مشيراً إلى أن المتحف سيكون وجهة لأهل الكويت وزوارها من مختلف الجنسيات والديانات، ليتعرفوا على حياة خير البشر والرحمة التي أنزلها الله سبحانه وتعالى لعباده.

وأكّد الديحاني أن يئة القرآن ستبذل قصارى جهدها لإنجاز هذا العمل العظـيم في أبهى صورة تليـق بمقام النبي الكريم، ودولة الكويت الحبيبة.

ولم يحدد الديحنى المدة الزمنية التى سوف يتم إنشاء هذا المتحف فيها، ومتى يتم افتتاحه، فيما لم يصدر بيان من وزارة الأوقاف الكويتية بشأن تفاصيل القرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى