منوعات

القبض على قط يقوم بتهريب المخدرات للسجناء فى بنما

أعلنت السلطات فى بنما عن ضبط قط يقوم بتهريب المخدرات للسجناء فى سجن نويفا إسبيرانزا الذي يضم أكثر من 1700 سجين، ويقع في مقاطعة كولون الكاريبية شمال العاصمة بنما، بعدما أثار كيس صغير معلق حول رقبته الشك لدى رجال الأمن.

وأوضح المدير العام لهيئة السجون في بنما أن قوات الشرطة نجحت في إحباط محاولة تهريب مخدرات لداخل أحد السجون المحلية استعان خلالها المهربون بقط.

وقد ضُبط هذا القط الذي سمته وسائل إعلام محلية “ناركوغاتو” بمعنى القط تاجرُ الممنوعات، لدى توجهه إلى داخل السجن، وقد تم تسليم القط بعد القبض عليه إلى جمعية للرفق بالحيوان.

وأوضح المدير العام لهيئة السجون في بنما أندريس جوتيريس أن قطعة قماش كانت ملفوفة حول عنق القط كانت تحوي أغلقة بلاستيك شفاف مع مسحوق أبيض، تبين فيما بعد أنه مسحوق مخدر الكوكايين.

وأعلن المدعي العام في المقاطعة المكلف قضايا الممنوعات إدواردو رودريجيز أنه قد تم فتح تحقيقاً بشأن استخدام الحيوانات لنقل مواد غير قانونية إلى سجن نويفا إسبيرانزا.

وأشار رودريجيز إلى أن السجناء يجذبون الحيوانات إلى داخل السجن من خلال إطعامها بغية تحميلها بالمخدرات التي يرغبون في تهريبها.

وهذه ليست المرة الأولى التي تُستخدم فيها حيوانات لنقل الممنوعات إلى السجناء في الزنازين، فقد سبق أن استُخدمت طيور الحمام في محاولات تهريب مشابهة من قبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى