محليات

الصحة تؤكد سلامة الكمامات المستخدمة فى الكويت ومطابقتها للمعايير

أوضحت وزارة الصحة الكويتية متمثلة فى إدارة منع العدوى والتعقيم بأن الكمامات الطبية المستخدمة داخل الكويت مطابقة للمواصفات والمعايير القياسية العالمية الطبية.

صرح الدكتور أحمد المطوع مدير إدارة منع العدوى في وزارة الصحة الكويتية في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، أن هناك شروطاً محددة وواضحة في دولة الكويت يجب توافرها في الكمامات التنفسية، وتشمل شهادات تثبت مطابقتها لأعلى المواصفات والمعايير العالمية، مع استيفاء مختلف الشروط المطلوبة.

وأوضح أن هناك تواصل وتعاون مستمر مع الهيئة العامة للصناعة بشأن وضع وتحديث الشروط تبعاً للمقاييس العالمية، ومطابقة الكمامات للمعايير المطلوبة.

وبين أن الكمامات تتكون من أنسجة صناعية مكونة من ألياف دقيقة تختلف في درجة نقاوتها، وهي ذات خواص فيزيائية تجعلها تتمدد وتنكمش تأثراً بدرجات الحرارة والرطوبة وغيرها من المؤثرات، موضحاً أنه عند تعرض الألياف لهذه المؤثرات تبدو كأنها تتمدد بشكل بسيط جداً.

وشدد الدكتور المطوع على أهمية إرتداء الكمام كوسيلة للحماية والحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد، متمنياً السلامة والشفاء للجميع.

يأتى هذا التأكيد من جانب وزارة الصحة بعدما تم تداول مقطع فيديو يظهر دودة تتحرك داخل أحد الكمامات، مما أثار مخاوف البعض من مدى سلامة وأمان الكمامات المستخدمة للوقاية من فيروس كورونا.

كما أتي هذا المقطع بالتوازي مع نشر صحيفة ديلي ميل البريطانية تقريراً علمياً عن أدلة حول وجود مواد كيميائية سامة في بعض أقنعة الوجه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى