غير مصنف

الدلال لناصر الصباح: هل يوجد بالخارجية حصر للمواطنين كافة العاملين في السفارات والبعثات والمنظمات الدولية؟

توجه النائب محمد الدلال باستفسار لوزير الخارجية أحمد ناصر المحمد الصباح عن الطبيعة القانونية لعمل المواطنين في السفارات.

وذكر الدلال أنه “للسفارات والبعثات الديبلوماسية والمنظمات الدولية في دولة الكويت خصوصية تحكمها التشريعات المحلية والمواثيق الدولية والاتفاقيات القائمة بين دولة الكويت وتلك السفارات والبعثات والمنظمات الدولية، ويهمنا أن نقف ونستعرض طبيعة العلاقة القائمة بين تلك السفارات والبعثات والمنظمات وبين العاملين من المواطنين في تلك السفارات والبعثات والمنظمات الدولية في دولة الكويت من حيث علاقتهم بالجهات الحكومية وهل يوجد لهم ارتباط بهيئة القوى العاملة أو مؤسسة التأمينات الاجتماعية وخلافه من جهات حكومية أخرى”.

كما أضاف: “هل يوجد في وزارة الخارجية حصر للمواطنين كافة العاملين في السفارات والبعثات والمنظمات الدولية، وهل يوجد أي متابعة للمواطنين العاملين في السفارات والبعثات والمنظمات الدولية بدولة الكويت؟ وماهي الطبيعة القانونية لعمل المواطنين في السفارات والبعثات والمنظمات الدولية؟

وأردف: وهل يخضعون للقوانين والتشريعات المحلية أم لا؟ وهل يسري عليهم قوانين الخدمة المدنية أو قوانين العمل في القطاع الأهلي أو نظم وتشريعات مؤسسة التأمينات الإجتماعية ؟”، مطالبًا بتزويده بما يثبت ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى