محليات

الدخنان ينفي السماح باستقدام عمالة منزلية جديدة عقب قرار استئناف الرحلات التجارية في مطار الكويت

أعلن رئيس إتحاد أصحاب مكاتب استقدام العمالة المنزلية خالد الدخنان، أن قرار استئناف تشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت، إعتبارًا من مطلع أغسطس المقبل، لن يشمل استقدام العمالة المنزلية الجديدة من الخارج، في ظل استمرار وقف التأشيرات من قبل وزارة الداخلية، مشيرًا إلى أن سوق العمل يعاني نقصًا في العمالة المنزلية، لاسيما مع عدم استقدام عمالة جديدة منذ قرابة 7 أشهر.

فيما بين الدخنان أن الإتحاد خاطب «الداخلية» رسميًا بإعادة فتح باب تأشيرات الإستقدام، تزامنًا مع التشغيل الجزئي للرحلات بواقع 30 في المئة.

كما نوه إلى أنه حتى الآن لم يصل إلينا رد من الوزارة، ولاتزال التأشيرات متوقفة، موضحًا أن أغلب العمالة المنزلية الموجودة في البلاد حاليًا إنتهت عقود عملها وترغب في العودة إلى بلدانها.

وفيما يخص زيادة أسعار الاستقدام، نظرًا لشُح العمالة المنزلية الذي يعانيه السوق، جراء أزمة جائحة «كورونا»، وما سبقها من إصدار الفلبين قرارًا بوقف إرسال عمالتها إلى الكويت وعدولها عنه، ذكر الدخنان، إن «اسعار استقدام العمالة المنزلية لن تتأثر ولن يطرأ عليها زيادة، مادامت أسعار تذاكر السفر في الحدود المعقولة».

وأفصح الدخنان عن مخاطبة الإتحاد للهيئة العامة للقوى العاملة، ممثلة في إدارة استقدام واستخدام العمالة المنزلية، بشأن التجديد التلقائي لرخص المكاتب المنتهية، أسوة ببعض الجهات، مناشدًا «القوى العاملة» إعفاء المكاتب من شرط الفحص الطبي للتجديد نظرًا للظروف الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى