علوم وتكنولوجيا

الاختبارات تؤكد فعالية مطهر بيتادين ضد COVID-19

أعلنت شركة Mundipharma اليوم أن الاختبارات المعملية التى تمت فى كلية الطب Duke-NUS فى سنغافورة أكدت فعالية منتجاتها المطهرة Betadine ضد فيروس كورونا الجديد.

أثبتت الاختبارات نشاط بيتادين القوى فى إبادة للفيروسات، مما أسفر عن مقتل 99.99٪ من الفيروس المسبب فى مرض COVID-19 فى 30 ثانية، وقد تم نُشر البحث فى مجلة الأمراض المعدية والعلاجية المرموقة.

تؤكد هذه النتائج وجهة نظرنا بأن منتجات Betadine المطهرة المستخدمة بشكل مناسب جنباً إلى جنب مع خيارات العلاج الوقائى الأخرى بما فى ذلك معدات الوقاية الشخصية، يمكن أن تلعب دورًا كبيراً فى الحد من انتشار العدوى من شخص مصاب إلى شخص سليم، بما فى ذلك فيروس COVID-19، كما أنه يوفر للمجتمع الطبى وكذلك المستهلكين ضمانًا قائمًا على العلم بأنهم يستخدمون منتجًا ثبت معملياً أنه دفاع ضد COVID-19.

تكتمل الدراسة التى أجريت فى كلية الطب فى سنغافورة Duke-NUS باختبارات معملية تم إكمالها فى مركز أبحاث وتعليم الأمراض المدارية المعدية (TIDREC) فى جامعة مالايا بماليزيا، والتى أظهرت أيضًا نشاطًا قويًا للمطهر فى القضاء على الفيروسات فى المختبر، حيث ثبت أنه يقتل 99.99٪ من فيروس COVID-19 فى 15 ثانية فقط.

تم قبول بحث مركز أبحاث TIDREC من قبل المجلة البريطانية لطب الأسنان (BDJ) وتم نشره كرسالة فى المجلة، وتم نشر المجلة بواسطة Springer Nature نيابة عن جمعية طب الأسنان البريطانية.

فى السابق أثبتت منتجات BETADINE المطهرة المحتوية على بوفيدون اليود (PVP-I) فعاليتها فى المختبر ضد مجموعة واسعة من الفيروسات، بما فى ذلك فيروسات كورونا التى تسببت فى تفشى المرض بشكل كبير مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS) ومتلازمة الجهاز التنفسى الحاد (Sars)، حيث تحتوى مجموعة منتجات Betadine المطهرة على Povidone-iodine)) وهو فعال للغاية ضد مجموعة واسعة من الكائنات الحية الدقيقة، بما فى ذلك البكتيريا والفيروسات والفطريات.

عادة ما تستخدم فى منتجات Betadine المطهرة المستشفيات لتطهير الجلد قبل إجراء الجراحة وبعدها، ويمكن استخدامه لتطهير أيدى مقدمى الرعاية الصحية فى المستشفيات، وتطهير بشرة الشخص المريض الذى يقومون برعايته، كما يمكن استخدامه أيضًا كمطهر للجروح الطفيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى