غير مصنف

جامعة الكويت تعتمد قبول 8127 طالبًا للعام الجامعي الجديد

اعتمد مجلس جامعة الكويت قبول 8127 طالبًا وطالبة للعام الجامعي (2020/2021)، بالإضافة إلى الموافقة على آلية توزيع الطلبة المستجدين من خريجي المرحلة الثانوية على كليات الجامعة.

وقالت الجامعة، في بيان صحفي، اليوم الخميس، إن مدير الجامعة بالإنابة الدكتور فايز الظفيري ترأس اجتماع المجلس حيث تمت الموافقة على اقتراح عمادة القبول والتسجيل بشأن الأعداد المقترحة من الكليات لقبول الطلبة المستجدين.

ونوه الظفيري في كلمته الاجتماع الذي بدأ بتأبين سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه بمبادرة سمو الأمير الراحل التي حملت كل معاني الوفاء والعرفان بإطلاق اسم الأمير الراحل الشيخ صباح السالم الصباح رحمه الله على المدينة الجامعية في الشدادية لتكون تسميتها (مدينة صباح السالم الجامعية).

وأضاف الظفيري أن توجيهات سموه رحمه الله كانت بسرعة انجاز مشروع (مدينة صباح السالم الجامعية)، مبينًا أن الجامعة كانت تسترشد دائمًا بتوجيهات سموه رحمه الله المؤكدة على الاهتمام ورعاية الشباب وتزويدهم بالعلم والمعرفة لتحقيق التنمية والنهضة المنشودة في البلاد فهم ثروة الوطن الحقيقية ومستقبلها.

من جهته، أعرب الأمين العام لجامعة الكويت الدكتور مثنى الرفاعي في كلمة مماثلة خلال الاجتماع ونيابة عن الأسرة الجامعية عن مشاعرالحزن والألم التي تعتصر القلوب لوفاة المغفور له بإذن الله الأمير الراحل أمير الإنسانية وقائدها.

وأشار الرفاعي إلى أن مجلس الجامعة استذكر بكل معاني الوفاء والعرفان حرص سموه على لقاء خريجي وخريجات جامعة الكويت المتفوقين ومشاركتهم فرحة التخرج والتكريم.

ولفت إلى أن مجلس جامعة الكويت رفع إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه اسمى ايات التهاني مقرونة بأطيب التمنيات بمناسبة توليه زمام الحكم في البلاد سائلين المولى عز وجل أن يديم على سموه موفور الصحة والعافية.

وتابع أن مجلس الجامعة ناقش عددًا من البنود المدرجة على جدول الأعمال، مضيفًا أنه وافق على اقتراح عمادة القبول والتسجيل في دعم الميزانية المطلوبة للقبول والفصل الدراسي الصيفي والعبء التدريسي الإضافي.

وبين أن دعم الميزانية وافق على الابقاء على المعاملة المالية فيما يخص المكافآت المالية للتدريس وتعويض العاملين وفق لائحة الدراسات الصيفية المعتمدة عند استخدام (نظام التعليم عن بعد) إلى جانب اعتماد مشروع ميزانية الجامعة.

وهنأ المجلس سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بمناسبة التزكية السامية ومبايعته من مجلس الأمة وليًا للعهد، سائلين الله أن يعينه على حمل الأمانة ويوفقه لما فيه خير للبلاد والعباد، داعين الله أن يحفظ الكويت وأميرها وولي عهدها وشعبها من كل مكروه وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى