منوعات

الأسطورة الأرجنتينية مارداونا يقوم بإجراء عملية في المخ

قام أسطورة كرة القدم الأرجنتينى دييجو مارادونا بإجراء عملية جراحية فى المخ نتيجة تجمع دموى، بعد أن تم تشخيص إصابة مارادونا بورم دموي متجلط فى المخ، ناتج عن تراكم للدم بين الغشاء ودماغه، في وقت سابق من هذا الأسبوع تم نقله إلى المستشفى في بوينس آيرس لإجراء جراحة طارئة.

صرح ليوبولدو لوك طبيب الأسطورة الأرجنتينية إنه يتعافى بشكل جيد بعد إصابته بفقر الدم والجفاف، وأنه ليس لديه ضرر عصبي، ولا نتوقع أي تأثير طويل الأمد.

كما قال طبيبه إنه في حالة معنوية جيدة، وهو حريص جدًا على مغادرة المستشفى، ويشعر أنه مستعد للخروج من المستشفى، أما نحن فمندهشون من شفائه بهذه السرعة ولكن علينا توخي الحذر الشديد.

ومن المتوقع أن يظل مارادونا في العناية المركزة بالمستشفى ليوم آخر على الأقل.

وأضاف طبيبه لوك: نحن نراقبها يومًا بعد يوم، وعلينا أن نواصل انتظار المزيد من التحسينات، فإنه لم يبلغ شفائه 100 في المائة حتى الآن، هذا مبكر جدًا، ولكن الانتعاش يسير على ما يرام ونحن متفائلون.

يعتبر مارادونا البالغ من العمر 60 عاما والفائز بكأس العالم عام مع منتخب بلاده 1986 أحد أعظم اللاعبين فى كرة القدم على مر العصور، وهو الان يدرب نادي خيمناسيا وإسجريما المحلي.

ذكرت وكالة الأنباء الحكومية تيلام الثلاثاء الماضي أن مارادونا كان قد عزل نفسه في البداية بعد أن ظهرت على أحد حراسه أعراض فيروس كورونا، وقد وظهر آخر مرة علانية في عيد ميلاده الستين يوم الجمعة الماضي قبل مباراة فريقه في الدوري ضد باتروناتو.

تم منحه لوحة وكعكة للاحتفال بهذه المناسبة لكنه لم يبق لمشاهدة المباراة وقال الشهود إنه بدا على ما يرام غير أنه قد ظهرت عليه علامات الضعف والإرهاق.

عانى أسطورة كرة القدم مارادونا من المرض فى فترات متكررة دخل على أثرها المستشفى على مر سنين، وهذه المعاناة غالبًا بسبب أسلوب حياته، حيث كان قد تم نقله إلى المستشفى في يناير 2019 بسبب نزيف داخلي في المعدة، كما أصيب بالمرض في كأس العالم 2018 الذى أقيم في روسيا، حيث تم تصويره وهو يخرج من مباراة الأرجنتين ونيجيريا.

كما تم نقل مارادونا إلى المستشفى في عام 2004 بسبب مشاكل خطيرة في القلب والجهاز التنفسي مرتبطة بتعاطي الكوكايين، وخضع لاحقًا لإعادة تأهيل من تعاطي المخدرات في كوبا والأرجنتين قبل أن تجرى له عملية تدبيس في المعدة عام 2005 ساعدته على إنقاص وزنه.

وفي عام 2007 دخل إلى مصحة علاجية في بوينس آيرس لمساعدته في التغلب على مشاكل تعاطي الكحول.

وقد توافد العشرات من مشجعي النادي على المستشفى منذ مساء الاثنين، وهم يلوحون بالأعلام ويحملون ملصقات عليها رسائل دعم في انتظار أنباء صحة مارادونا، كما اتصل به للاطمئنان على صحته الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى