محليات

إدارة الطيران المدنى تطبق إجراءات صحية مشددة بمطار الكويت

صرحت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتى اليوم الخميس أنها تقوم برصد حركة الطيران التجارى فى مطار الكويت الدولى بصفة مستمرة، وقالت الإدارة أن مطار الكويت يسير بخطى ثابتة وحثيثة حسب الإجراءات الصحية المتبعة داخل دولة الكويت، وأنه يسير حسب القرارات الأخيرة التى أصدرت من قبل مجلس الوزراء بالنسبة للمغادرين والقادمين إلى أرض الكويت، وذلك للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وقد صرح مدير إدارة العمليات فى الإدارة العامة للطيران المدنى منصور الهاشمى، أنه وفقاً للقرارات الأخيرة من قبل مجلس الوزراء بالنسبة للقادمين على دولة الكويت فهى تقتصر فقط على المواطنين والأقارب من الدرجة الأولى للكويتيين والسلطات الدبلوماسية والصحية التى تم إدراجها من قبل مجلس الوزراء.

أما بالنسبة للمغادرين فهى لا تقتصر فقط على المواطنين بل على جميع الركاب من المواطنين والمقيمين على أرض الكويت، وأن هذا كله يسير حسب الإشتراطات الصحية المطلوبة بشرط وجود شهادة “بى سى أر” بالنسبة للمغادرين والقادمين إلى أرض الكويت.

وقال الهاشمى أن الإدارة العامة للطيران المدنى تطبق جميع القرارات المتخذة من قبل مجلس الوزراء ومن قبل السلطات الصحية بالبلاد بشكل حازم.

كما قال أن الأهمية من منصة “بالسلامة” فهى خاصة بإجراءات الخدم ومن يتبعهم، ومنصة “شلونك” خاصة تابعة لتدبير الإجراءات الصحية، ومنصة “كويت مسافر” هى منصة شاملة لجميع الإجراءات الموجودة من تحليل “بى سى أر” وإعتمادها من الجهات المطلوبة وتطبيق كافة الأحكام المطلوبة فى الحجز المؤسسى وإعتمادها من كل راكب سواء فى الدخول أو الخروج من مطار الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى