محليات

إدارة الإطفاء البحري تجرى تدريبات مشتركة مع عدة جهات حكومية

نفذت إدارة الإطفاء والإنقاذ البحري بقوة الإطفاء العام تدريبات (سار 1) في الواجهة البحرية المقابلة لمركز السالمية للاطفاء البحري بالتعاون مع عدة جهات حكومية وأهلية.

وقال مدير إدارة الإطفاء والإنقاذ البحري العقيد بدر الكدم في بيان صحفي لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالإطفاء، أن التدريب يهدف إلى تقييم إجراءات العمل وخطط الطوارئ المتبعة في الحوادث البحرية المختلفة، وكذلك تقييم مستوى التعاون المشترك بين الجهات الحكومية في مواجهة الكوارث البحرية.

وأوضح الكدم أن سيناريو التدريب الذي أطلق عليه أسم (سار 1) وهو عبارة عن تعرض ناقلة ركاب بحرية لحريق في أحد غرف المحركات، مع وجود حالات إصابات مختلفة وحالات فقدان لأشخاص بالبحر، وتجري على أثرها عمليات البحث والإنقاذ وإنتشال المصابين من الناقلة.

وقد تقدم الكدم بالشكر لجميع الجهات الحكومية المشاركة في التدريب، وشركة إيكاروس المتحدة للخدمات البحرية المالكة لناقلة الركاب (أبو الخير) التي شاركت في هذا التمرين.

وذكر البيان أن مراكز السالمية والشويخ والشعيبة للاطفاء والانقاذ البحري شاركت في التمرين عن طريق بلاغ ورد من غرفة العمليات لتفعيل خطة الطوارئ الخاصة والمتمثلة بمكافحة الحريق وإنقاذ المصابين عن طريق فرق الإنقاذ البحري.

كما شارك في التمرين كل من إدارة الطوارئ الطبية من خلال المستشفى الميداني المقام للتعامل مع حالات الاصابات وتوفير الرعاية الطبية اللازمة، وكذلك الهيئة العامة للبيئة والمتمثلة في تطبيق اجراءات منع التلوث البحري، وزوارق الإدارة العامة لخفر السواحل لتأمين منطقة الحادث من خلال تواجدها.

كما شاركت إدارة جناح طيران الشرطة التابعة لوزارة الداخلية، وتواجد أيضاً قطاع النقل البحري التابع لوزارة المواصلات (ممثل دولة العلم) لمتابعة مجريات التدريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى