محليات

إحباط محاولة تهريب 255 ألفا و840 حبة من مادة التنباك مخبأة في حاوية قادمة من دولة خليجية

تمكن رجال الجمارك من ضبط كميات كبيرة من مادة التنباك الممنوع استيرادها، حيث عثروا على 158 كرتونًا بداخلها 255 ألفًا و840 حبة من تلك المادة، كانت مخبأة في حاوية قادمة من دولة خليجية.

وعن تفاصيل عملية الضبط، حاوية بحجم 40 قدمًا وطول 13 مترًت تحتوي على بضاعة عبارة عن (ماسكات وكمامات وألواح جبسن بورد) وصلت إلى ميناء الشويخ قادمة من إحدى الدول الخليجية، وبناءً عليه قام رجال مراقبة المستودعات الجمركية ( الوطني السريع ) بعملهم، وانتاب المفتش الجمركي الشك بعد قياس الحاوية التي من المفترض أن يكون طولها 13 مترًا، لكنه وجد الطول 11 مترًا فقط، وبعد الفحص وجد مترين في نهاية الحاوية تم تلحيمهما وصبغهما للتمويه.

وبعد إجراء عملية تفتيش وتدقيق على الحاوية ومحتوياتها تبين وجود عدد 158 كرتونًا بداخلها 255 ألفًا و840 حبة من مادة التنباك الممنوع استيرادها، فتم تحرير محضر ضبط بالواقعة لاستكمال الإجراءات القانونية المعمول بها في قانون الإدارة العامة للجمارك.

على صعيد آخر، وجّه مدير إدارة الموانئ الشمالية الشكر للمفتشين الجمركيين لحرصهم ويقظتهم الدائمة، وتفانيهم في عملهم لإحباط أي محاولة لإدخال المواد المحظورة والبضائع الممنوعة إلى البلاد.

وتشدد الإدارة العامة للجمارك على عدم التهاون مع كل من تسوّل له نفسه تهريب المواد المخدرة والبضائع المحظورة بكافة أشكالها وأنواعها إلى البلاد، محذرة من أنه سيُعرّض نفسه للمساءلة القانونية وإتخاذ الإجراءات الجمركية بحقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى