منوعات

أولمبياد طوكيو تؤجل القرار بشأن المشجعين لعام 2021

من المعروف أنه كان قد تم تأجيل الألعاب لمدة عام طبقاً للقرار الذى أتخذ فى شهر مارس الماضى بسبب جائحة كورونا، ولكن لا يزال هناك قدر كبير من عدم اليقين حتى حول الحدث الذي تمت إعادة جدولته ليكون من المقرر عقده فى 23 يوليو 2021.

قال الرئيس التنفيذى للجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو “توشيرو موتو” إن المناقشات مازالت مستمرة بشأن موقف المشجعين، وما هى الحدود التى قد يلزم وضعها على السعة فى أماكن الألعاب المختلفة.

وقال المنظمون إن القرار بشأن عدد المتفرجين والمشجعين إن وجد ذلك الذين سيتمكنون من حضور أولمبياد طوكيو العام المقبل وأولمبياد المعاقين قد لا يتم اتخاذه حتى عام 2021.

قال موتو في مؤتمر صحفي في طوكيو أنه عندما يتعلق الأمر بالأرقام المحددة ومقدار النسبة المئوية من إجمالى السعة التى يجب السماح بها للمتفرجين، لا يمكننى القول ما إذا كان سيتم تحديد ذلك بحلول ديسمبر المقبل أم لا فنحن بحاجة إلى مراقبة الموقف عن كثب مع انتشار COVID-19.

والجدير بالذكر أن السعة الحالية فى الأحداث الرياضية الاحترافية فى اليابان تقتصر على حضور 5000 شخص كحد أقصى، وذلك حتى تنخفض التكلفة بشكل أو بآخر

وقد قال رئيس لجنة تنسيق الألعاب الأسترالية “جون كوتس” فى مقابلة الأسبوع الماضى إن الحدث الأوليمبى سيمضى قدمًا مع أو بدون COVID-19.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى