غير مصنف

«الكويت للتقدم العلمي»: أهمية توافق المبادئ والقيم الأخلاقية مع البحوث العلمية الحديثة

شدد المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور عدنان شهاب، اليوم السبت، على أهمية توافق المبادئ والقيم الأخلاقية مع البحوث العلمية الحديثة.

وأضاف شهاب، بمناسبة مشاركته في (المنتدى العالمي للعلوم) في هنغاريا تحت شعار (العلم والأخلاق والمسؤولية)، أن الطفرة العلمية والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة تستدعي توافقًا كبيرًا في المبادئ الأخلاقية والقيم للبحوث العلمية.

وقال شهاب: “إن المنتدى ناقش التحديات البيئية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجه العالم ودور الثورة التكنولوجية في الهندسة البيولوجية والذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في الصحة والعلاج والاعتبارات الأخلاقية للبحوث العلمية”.

وشدد شهاب على أن المنتدى يشكل فرصة للعلماء وراسمي السياسات لتبادل الآراء والافكار والخبرات، مؤكدًا حرص الكويت على المشاركة بشكل دائم في هذا المنتدى الذي يعقد كل سنتين تحت مظلة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو).

وشارك في (المنتدى العالمي للعلوم) على مدى أربعة أيام الذي اقيم بالشراكة بين (يونسكو) والمجلس العلمي الدولي والأكاديمية الهنغارية للعلوم نخبة من العلماء وصناع القرار وممثلو المجتمع المدني والشركات العالمية المختصة بالتكنولوجيا من مختلف دول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى