العرب والعالم

حقيقة تغيير العطلة الأسبوعية فى المملكة العربية السعودية

بعد أن قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بإعتماد تغيير عطلة نهاية الأسبوع إلى يومي السبت والأحد بدلاً من يومي الجمعة والسبت، وتقلص أوقات العمل.

تناقلت بعض المواقع وصفحات مواقع التواصل الإجتماعى خبر إتفاق المملكة العربية السعودية مع دولة الإمارات على توحيد عطلة نهاية الأسبوع.

فى حين لم تقم أى جهة سعودية رسمية بإثبات صحة الخبر، ولم تقم أيضاً الوكالة الإخبارية الرسمية للسعودية “واس”، ولا حتى أى موقع أو صحيفة سعودية رسمية بنشر الخبر.

وكانت المملكة العربية السعودية قد قامت من قبل فى عام 2013 بتغيير العطلة الأسبوعية إلى يومي الجمعة والسبت بدلاً من يومى الخميس والجمعة بأمر ملكى من العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وأوضح الحكومة وقتها أن قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله جاء لتكون المملكة مواكبة لبقية الدول في الشأن العملي والاقتصادي على وجه الخصوص، لاسيما أنه في السابق كان من الصعب متابعة الأسواق العالمية.

وعلى صعيد متصل فقد قامت دولة الإمارات اليوم بإعتماد عطلة نهاية الأسبوع إلى يومي السبت والأحد مع تقلص أوقات الأسبوعية.

ويقضى القرار بتغيير عطلة نهاية الأسبوع إلى يومي السبت والأحد عوضاً عن الجمعة والسبت، كما يقضى بتقليص أيام العمل الأسبوعية من خمسة إلى أربعة أيام ونصف

وذكرت الجهات الرسمية الإماراتية أن نظام العمل الأسبوعي الجديد للجهات الحكومية سيعتمد إعتباراً من الأول من يناير القادم.

وهو ينص على أن يكون الجمعة نصف يوم عمل ينتهي الدوام فيه عند الساعة الثانية عشرة ظهراً قبيل خطبة صلاة الجمعة.

وكانت الإمارات تعتمد عطلة نهاية الأسبوع من الخميس إلى الجمعة حتى عام 2006، عندما انتقلت إلى يومي الجمعة والسبت في قطاعيها العام والخاص على حد سواء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى