منوعات

WhatsApp يقدم التسوق عبر الدردشة فى المستقبل

نظراً لانتشار التسوق عبر الإنترنت أصبح هناك الآن تسوق عبر رسائل المحادثات حيث يقوم تطبيق WhatsApp بتوسيع نطاقه للعملاء من الشركات، نظراً لأنه تطبيق المحادثات الأكثر انتشاراً فى العالم.

ستمكن خدمة WhatsApp الجديدة والتي تنتمي إلى مجموعة Facebook مستخدميها في المستقبل من شراء المنتجات مباشرة من خلال الدردشة، يستخدم العملاء تطبيق WhatsApp المعتاد ولا يتعين عليهم تثبيت تطبيق ثانٍ على تليفوناتهم الزكية.

من ناحية أخرى تستخدم الشركات الصغيرة التي تقدم السلع والخدمات تطبيق أعمال خاصًا من WhatsApp للرد على استفسارات العملاء، وبالنسبة للشركات الأكبر حجمًا يوفر لهم تطبيق WhatsApp أيضًا واجهة (API) لأنظمة رعاية العملاء أو برنامج إدارة المخزون بدلاً من تطبيقات الهاتف الذكي الأخرى، والذي يمكن من خلاله التعامل مع عدد كبير من استفسارات العملاء فى وقت واحد وبسهولة التواصل معهم.

تم إطلاق WhatsApp Business في يناير عام 2018، ومنذ ذلك الحين تطورت الخدمة بشكل ديناميكي. وفقًا لـ WhatsApp ، حيث يستخدمه فى الرسائل الآن أكثر من 175 مليون شخص من مختلف أنحاء العالم كل يوم.

كان العملاء الأوائل المستفيدين من الخدمة هم شركة فودافون فى ألمانيا وشركة الطيران الإسبانية إيبيريا، اللتين استجابتا حتى الآن بشكل أساسي لاستفسارات العملاء في دردشة WhatsApp.

يتم استخدام واجهة WhatsApp Business أيضًا من قبل الشركات الناشئة مثل Twillo و MessageBird و Yalochat و Infobip، والتي تقدم منصات الاتصال الخاصة بها لعملائها التجاريين.

قال مات إيديما المدير الإداري لـ WhatsApp إن جائحة الفيروس التاجي أوضحت أن الشركات تحتاج إلى طرق سريعة وفعالة لخدمة عملائها وتحقيق المبيعات، وقد أصبح WhatsApp موردًا بسيطًا ومناسبًا خلال هذا الوقت، وأن الآن من المهم توسيع الخدمة حيث ستعمل WhatsApp على توسيع إمكانيات المستهلكين للتعرف على المنتجات المتاحة وإجراء عمليات شراء مباشرة من خلال الدردشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى