الرياضي

فرنسا تهزم إسبانيا وتتوج بالنسخة الثانية من دورى الأمم الأوروبية

نجح منتخب فرنسا بالتتويج بالنسخة الثانية من دورى الأمم الأوروبية لكرة القدم بعد أن حقق الفوز على إسبانيا بهدفين مقابل هدف فى المبارة النهائية التى أقيمت على ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو الإيطالية.

افتتحت إسبانيا التسجيل عن طريق ميكيل أويارسابال فى الدقيقة 64، قبل أن ترد فرنسا سريعًا من خلال كريم بنزيمة فى الدقيقة 66، ويسجل كيليان مبابي هدف الفوز فى الدقيقة 80.

وصل المنتخبان إلى المباراة النهائية بعد تقديمهما عرضين رائعين، إذ نجح منتخب إسبانيا في تخطي نظيره الإيطالي بطل أوروبا في شهر يوليو الماضيبهدفين مقابل هدف.

أما منتخب فرنسا فتغلب على منتخب بلجيكا بعد تخلفها بهدفين نظيفين في نهاية الشوط الأول، إلى فوز مثير بثلاثة أهداف مقابل هدفين، عندما سجل لها اللاعب تيو فرنانديز هدفا في الرمق الأخير.

ويعد هذا اللقاء هو الأول بين المنتخبين في بطولة كبرى منذ أن تغلبت إسبانيا على فرنسا بهدفين نظيفين في ربع نهائي كأس أوروبا عام 2012.

وبذلك توجت فرنسا بلقب النسخة الثانية من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، وأصبح المنتخب الفرنسي أول من يحقق بطولات كأس العالم، وأمم أوروبا، ودوري الأمم الأوروبية.

ويذكر أن المنتخب الإيطالي قد أحرز المركز الثالث فى البطولة، بعد فوزه على نظيره البلجيكي بهدفين مقابل هدف في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، والتي جرت أحداثها في وقت سابق اليوم.

والجدير بالذكر أن النسخة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية، فاز بها منتخب البرتغال بعد فوزه في المباراة النهائية على هولندا بهدف دون مقابل عام 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى