محليات

إتحاذ الصيادين يطالب المستهلكين الإلتزام بالإشتراطات الصحية أثناء المزادات

طالب الإتحاد الكويتي لصيادي الأسماك من جميع المستهلكين من المواطنين والمقيمين على أرض الكويت ضرورة الإلتزام بالإشتراطات الصحية.

كما طالب الإتحاد أصحاب البسطات والأسواق الموازية بضرورة التعاون مع الجهات المختصة، والإلتزام بالإشتراطات الصحية أثناء إجراء مزادات الأسماك التى سمحت الحكومة بإجرائها مؤخراً.

يأتى ذلك تطبيقاً لقرارات وزارة التجارة والصناعة، ومجلس الوزراء، بإستئناف العمل بكل المزادات مع الإلتزام بالإشتراطات الصحية والوقائية المعمول بها إعتباراً من اليوم الأحد.

وشدد رئيس الإتحاد ظاهر الصويان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، على الجميع ضرورة تحقيق مبدأ التباعد الجسدي في المزادات.

وضرورة إتباع كل ما من شأنه تجنيب الحضور أي آثار سلبية نتيجة التزاحم غير المرغوب فيه الذي قد يتسبب فيه البعض.

وثمن الصويان قرار وزارة التجارة والصناعة بعودة المزاد العلني لبيع الأسماك المحلية إلى طبيعته بعد توقفه عدة أشهر على أن يتم انعقاده عصرا اعتبارا من اليوم الأحد وبعد صلاة الفجر مباشرة.

وأوضح أن يكون مزاد الأسماك المستوردة فجراً كما جرت العادة منذ سنين طويلة، وفي سوق سمك الفحيحيل يتم بنفس الفترات ولكن في الحالتين الأسماك محلية.

وأعرب رئيس الإتحاد عن التقدير لتفهم وزارة التجارة لمطلب الصيادين في شأن مزادات الأسماك في سوق شرق.

موضحاً أن مزاد المستورد سيكون صباحاً بعد صلاة الفجر، والمحلي سيكون عصراً، كما كان متبعا في السابق قبل إيقاف المزادات بسبب جائحة كوفيد 19.

ولفت إلى حرص إتحاد الصيادين على تطبيق الإشتراطات الصحية حفاظاً على الصحة العامة، وحرصه على توفير الأسماك المحلية والربيان للمستهلك، مبيناً أن موعد المزاد عصراً يناسب المستهلك والصياد في آن معاً.

وقال الصويان إن المزادات تتم بحضور فرق رقابية من الجهات المعنية، معرباً عن التطلع لأن تشهد الفترة المقبلة وفرة في المصيد، وإنتعاش سوق السمك، وأن تكون الأسعار مناسبة للجميع.

وكان مجلس الوزراء الكويتي قرر الإثنين الماضي إستئناف العمل بكل المزادات، مع الإلتزام بالإشتراطات الصحية والوقائية المعمول بها.

وذلك إعتباراً من اليوم الأحد، في حين سيقتصر حضور المزادات على المحصنين ضد كوفيد 19، وذلك تطبيقا لتوصيات اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى