محليات

منصة كويت مسافر أصبحت إختيارياً للقادمين إلى الكويت

كشفت إحصائية أن إجمالي الرحلات الجوية المغادرة والقادمة إلى مطار الكويت الدولى بلغت 645 رحلة، خلال أسبوع من تطبيق قرار مجلس الوزراء بالسماح لغير الكويتيين المطعمين بالدخول الى البلاد.

بينما يواصل مطار الكويت الدولي استقبال المسافرين المغادرين والقادمين إلى البلاد، وسط إجراءات صحية سلسة.

وبالنسبة للطاقة الإستيعابية للقادمين إلى البلاد فلا تزال كما هي، ولم تصدر أي موافقات بعد برفعها من 5 آلاف الى 10 آلاف قادم يومياً، ولا يزال الأمر ينتظر قرار مجلس الوزراء.

وحول التسهيلات المقدمة للمواطنين أثناء العودة إلى البلاد، فقد أصبحت منصة كويت مسافر الآن إختيارية أمام الراغبين منهم في العودة إلى البلاد، إما بالتسجيل فيها أو الإكتفاء بإحضار المستندات الرسمية قبل صعود الطائرة وأثناء الوصول إلى البلاد.

وتعتبر منصة كويت مسافر عبارة عن تطبيق يهدف للتسهيل على المسافرين تسيير أمورهم عن بعد من وإلى الكويت خلال إنتشار وباء كورونا.

وهو تطبيق أطلقته الإدارة العامة للطيران المدني في 25 يوليو 2020 بهدف تسهيل سفر المغادرين الكويت والقادمين إليها في أمن وفق اشتراطات وإجراءات صحية يضمن فيها المسافر أمنه وأمن غيره.

وتعمل المنصة من خلال إدخال المسافر بيانات الرحلة في التطبيق، فيحدد له التطبيق موعداً للقدوم للمطار منعا لتجمع أشخاص كثر في وقت واحد.

ويعمل التطبيق على تقديم المساعدة والإرشاد إلى المسافرين المرتبطة في إجراءات ترتيب السفر في دولة الكويت.

حيث يتم استخدام منصة كويت مسافر لأجل الحصول على العديد من خدمات المطار ومن هذة الخدمات:

خدمة التحقق من الحالة الصحية للمسافر، وخدمة إدخال درجة الحرارة للمسافر قبل مرحلة السفر، وشراء أغراض السلامة والوقاية كالأقنعة والقفازات.

كما يتيح التطبيق تقديم خدمات المطار عند الوصول إلى المطار، مثل خدمة رسائل الصعود إلى الطائرة، وتقنية إشعار وصول الحقائب والأمتعة، وخدمة المساعدة في حالة الحاجة لذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى