محليات

الطيران المدنى يعلن رفع الطاقة التشغيلية للقادمين إلى 5 آلاف شخص

صرح المهندس يوسف الفوزان مدير الإدارة العامة للطيران المدني الكويتى فى تصريح صحفى اليوم الأربعاء عن صدور الموافقات الرسمية اليوم بشأن زيادة الطاقة التشغيلية اليومية لمطار الكويت الدولى إلى خمسة آلاف راكب.

وقال الفوزان: مستعدون لإستقبال المقيمين دون تحديد فئات أو مهن معينة بداية من شهر أغسطس القادم.

وأوضح الفوزان أن سعة الركاب المغادرين سوف تكون مفتوحة للجميع دون أية قيود، مشيراً إلى أن أجهزة المطار حريصة على تطبيق الإجراءات الصحية أمام كافة المسافرين.

وأضاف الفوزان أن الطاقة التشغيلية لحركة الرحلات تم بالفعل رفعها حالياً، لتصل لحوالى 67 رحلة يومياً ما بين مغادرة وقادمة.

وبين الفوزان أن دخول الكويت سيكون لجميع المقيمين ابتداء من أول أغسطس القادم، بشرط حصولهم على جرعتين من اللقاحات المعتمدة في الكويت وفق القرارات الأخيرة.

وأوضحت الإدارة أنه سيتم توجيه تعميم لشركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي بالموافقة على زيادة سعات المقاعد للقادمين إلى الكويت، مشيرة إلى أن هناك خطوات جدية برفع السعات التدريجية بناء على حركة السفر خلال المرحلة المقبلة.

كانت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي قد اعتمد مقترحاً الشهر الماضى يقضى بزيادة السعة اليومية لمقاعد القادمين إلى مطار الكويت الدولي إلى ما يقارب 3500 راكب يومياً، لكل شركات الطيران تلبية لطلباتها السابقة.

وقالت وقتها إدارة الطيران المدني أن هناك طلبات من الشركات الوطنية والأجنبية الراغبة بالتشغيل إلى مطار الكويت الدولي، وقد وصلت إلى ما يفوق 3500 راكب في اليوم حتى نهاية يونيو، حيث أن أغلب هذه الطلبات من الناقلات الوطنية الكويتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى