فن وثقافةقضايا ومحاكم

جلسة حاسمة بـ قضية زوج نانسي عجرم

 أعلن قاضي التحقيق الأول في منطقة «جبل لبنان»، نقولا منصور، تحديد جلسة الخميس المقبل عند الثانية عشرة ظهرًا، لمتابعة التحقيق في حادثة مقتل السوري محمد الموسى داخل منزل الدكتور فادي الهاشم، زوج الفنانة نانسي عجرم.

في حين كانت النائبة العامة الإستئنافية في «جبل لبنان»، القاضية غادة عون أعطت إشارة بختم التحقيق الأولي، ثم إدعت على الهاشم بجناية القتل القصدي سندًا للمادة 547 من قانون العقوبات، معطوفة على المادة 229، وأحالت الملف إلى القاضي منصور.

الجدير بالذكر أن المادة 547 تنص على أن «من قتل إنسانًا قصدًا عوقب بالأشغال الشاقة مدة تتراوح بين 15 إلى 20 سنة».

أما المادة 229 فقد ورد في نصها أنه «لا يعاقب الفاعل على فعل ألجأته الضرورة إلى أن يدافع به عن نفسه أو عن غيره أو عن ملكه أو عن ملك غيره خطرًا جسيمًا محدقًا لم يتسبب فيه هو قصدًا شرط أن يكون الفعل متناسبًا والخطر».

دعوى جديدة في السياق، أكدت المعلومات أن دعوى رُفعت ضد الرجل السوري الذي هدد الفنانة نانسي عجرم وزوجها فادي الهاشم بالقتل، إنتقامًا لمقتل مواطنه محمد الموسى.

ومن جانبه صرح المحامي غابي جرمانوس: «ستُلاحق نانسي عجرم قضائيًا كل شخصٍ يُفبرك أخبارًا وينشر شائعاتٍ عنها، كما ستتم ملاحقة كلّ شخص تعرّض لها ولعائلتها بالتهديد قضائيًا».

كما نفى جرمانوس دخول موكله (الدكتور فادي الهاشم) بأي مفاوضات مع عائلة محمد موسى، لاسيما بعدما ضجّت مواقع التواصل الإجتماعي بالحديث عن مطالبة مقربين من أهل موسى بمبلغ قدره نصف مليون دولار من عائلة الفنانة نانسي عجرم، مؤكدًا على أنهم «في إنتظار قرار القاضي منصور الذي سيستكمل التحقيقات مع الشهود ودراسة الأدلة، وستكون للقضاء الكلمة الفصل في هذه القضية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى