محليات

غدا بداية الفصل الثاني بـ34 ألف طالبا وطالبة بـ جامعة الكويت

توجه عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور علي فيصل المطيري بالتهنئة إلى جميع أعضاء الأسرة الجامعية والطلبة بمناسبة بدء الفصل الدراسي الثاني 2020/2019 راجيًا للجميع فصلًا دراسيًا موفقًا.

و أعلن أن إجمالي عدد الطلبة المقيدين في الجامعة والذين يبدأون الدراسة غدًا الأحد هو 33916 طالبًا وطالبة بدون طلبة كلية الدراسات العليا، وهذا العدد يتضمن 1849 مستجدًا للفصل الدراسي الثاني 2019/2020، بينما تخرج في الفصل الدراسي الأول الماضي 2105 خريجًا وخريجة.

كما ناشد الطلبة المسجلين ضرورة مراجعة جداولهم الدراسية باستخدام نظام معلومات الطالب وذلك للتأكد من استكمال الحد الأدنى لعدد الوحدات المسموح به تفاديًا لوقوع أية مشكلة فيما بعد.

و أكد الدكتور علي المطيري أن العبء الدراسي الأدنى المسموح به للطلبة هو 12 وحدة دراسية أو ما يوازي ذلك للطلبة المسجلين في المقررات التمهيدية. مع مراعاة عدم جواز إنسحاب الطالب المسجل في 12 وحدة دراسية فقط من أي مقرر خلال فترة الستة أسابيع المحددة للانسحاب من المقررات.

فيما بين عدم السماح للطالب المستجد بإجراء أي تعديل في جدوله الدراسي الذي تم تسجيله فيه بعد قبوله.

وذكر بأنه وفقًا للائحة المقررات يسمح للطلبة المقيدين في الجامعة من غير المستجدين بتعديل جداولهم الدراسية خلال الأسبوع الأول من بدء الدراسة بواسطة نظام التسجيل فقط، ويكون التسجيل في الشواغر من المقررات فقط، مع الإلتزام بالعبء الدراسي المحدد .

فيما أعلن أن العمادة ستقوم – بناءً على تقديرها – باستكمال جداول الطلبة الذين لم يستكملوا إجراءات تسجيلهم بسبب تأخر رصد درجاتهم في الإمتحانات المؤجلة أو تعديل الأخطاء التدوينية في تقديرات بعض المقررات أو قبول التظلمات من قرارات الغش في الإمتحانات، وذلك في موعد غايته نهاية الأسبوع الثاني من بدء الدراسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى