الرياضي

اليوم| «كامب نو» يحسم صدارة الليجا باستضافته كلاسيكو الأرض من جديد

يجتمع كلاسيكو الأرض من جديد وسط ترقب عالمي منتظر منذ أكثر من شهرين، تلك المباراة المؤجلة من منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإسباني، والمقرر إقامتها مساء الأربعاء على ملعب «كامب نو» معقل النادي الكتالوني.

ويتصارع الفريقين في هذه المباراة على صدارة ترتيب الليجا، حيث يتقاسم الفريقان المركز الأول برصيد 35 نقطة لكل منهما.

ومن جانبه كشف مدرب برشلونة، إرنستو فالفيردي، عن قائمة النادي “الكتالوني” لخوض لقاء “الكلاسيكو” أمام ريال مدريد، ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإسباني.

كما استدعى فالفيردي 18 لاعبًا لخوض هذا اللقاء، واستبعد كلا من عثمان ديمبيلي وآرثر ميللو للإصابة، بينما جاء استبعاد جونيور فيربو وموسى واجيه وتوديبو بسبب قرارات فنية، وفق ما ذكرت صحيفة “آس” الإسباني

وتصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائمة اللاعبين الذين اختارهم فالفيردي للقاء الذي سيضم اللاعبين التاليين: تير شتيغن ونيتو وسيميدو وسيرجي روبيرتو وجيرارد بيكيه ولينغليت وصامويل أومتيتي وإيفان راكيتيتش وفرينكي دي يونغ وكارليس آلينيا وفيدال وإنطوان غريزمان ولويس سواريز وفاتي وكارليس بيريز.

على الصعيد المقابل أعلن زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد قائمة فريقه المستدعاة لمواجهة برشلونة حيث يغيب عن قائمة ريال مدريد للمباراة المرتقبة كلًا من، إيدين هازارد، مارسيلو، لوكاس فاسكيز بسبب الإصابة.

ونجد في حراسة المرمى: تيو كورتوا، ألفونس أريولا، ألتوبي وخط الدفاع: داني كارفخال، إيدير ميليتاو، سرجيو راموس، رافائيل فاران، ناتشو فيرنانديز، فيرلاند ميندي.

أما الوسط: توني كروس، لوكا مودريتش، كاسميرو، فريدريكو فالفيردي، إيسكو والهجوم: جاريث بيل، فينسيوس جونيور، رودريجو جويس، لوكا يوفيتش، كريم بنزيما.

ولم يحسم ملعب كامب نو ملكه الحقيقي من الفريقين خلال المواجهات الخمس الأخيرة حيث شهدت النتائج 3 تعادلات، وانتصار لكل فريق، في حين يضع جماهير ريال مدريد امالهم على يوم الأربعاء كونه تميمة حظ النادي بكامب نو بعد فوزه أكثر من 5 مرات على أرضه في آخر لقاء على أرضه.

في حين أن الفريقان قد إلتقيا من قبل على ملعب كامب نو خلال 108 مباراة من قبل بمختلف البطولات، فاز الفريق الكتالوني في 57 لقاء، فيما فاز ريال مدريد 28 في أخرى، وتعادلا في 23 لقاء أخر.

وفي ذات الوقت نجح برشلونه في حصد لقب الأكثر تهديفًا بشباك كامب نو خلال مباريات الكلاسيكو حاصدًا 205 هدف مقابل 136 أخرى لريال مدريد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى