محليات

«إعانة المرضى» تطلق فعاليات ختام شهر التوعية بسرطان الثدي

نظم مركز إعانة المرضى فعاليات اليوم الختامي لشهر التوعية بسرطان الثدي بحضور مدير عام الجمعية د.جمال الفوزان ومدراء الإدارات ونائب رئيس مركز الكويت لمكافحة السرطان د. هديل المطوع وعدد من رؤساء الأقسام بالمركز، ذلك تحت رعاية جمعية صندوق إعانة المرضى وبالتعاون مع مكتب الخدمة الإجتماعية والنفسية بمركز الكويت لمكافحة السرطان.

واستهل مدير عام جمعية صندوق إعانة المرضى كلمته قائلًا إن أهداف الجمعية ترتكز على مساندة وتقديم الدعم للمعسرين والمرضى ممن أقعدهم المرض وحال دون كسب عيشهم، وتقديم المساعدة للمرضى المحتاجين في كافة المجالات، موضحًا أن إعانة المرضى احتضنت هذا الحفل لصالح مرضى سرطان الثدي وتشجيعهم.

وقد قدمت الجمعية المساعدات والأدوية اللازمة لمرضى سرطان الثدي بتكلفة إجمالية بلغت 200 ألف دينار خلال عام 2018 بتكلفة إجمالية بلغت 250 ألف دينار خلال عام 2019 متنوعة ما بين إشاعات وتحاليل وأدوية وغيرها.

كما أشار إلى أن الجمعية أحد الصروح الخيرية التي تركز على الجانب الطبي والإنساني ومساعدة المرضى الفقراء،
والتي نجحت في تحقيق الكثير من الإنجازات واستفاد من عطائها و آلاف المرضى المعسرين وأسرهم خلال مسيرة عطائها ومنذ تأسيسها بعام 1979.

وقد وصل نصيب عام 2018 من العمل الخيري 22 ألف مساعدة تقريبًا بقيمة وصلت إلى 6 ملايين دينار من تأمين علاج المرضى وتوفير لقمة العيش الكريم لهم إضافة إلى نشر الوعي الصحي بين الأفراد.

ومن جانبها، أكدت نائب مدير مركز الكويت لمكافحة السرطان د. هديل المطوع على الدور الإيجابي الذي تقوم به جمعية صندوق إعانة المرضى بمختلف إداراتها ولجانها في تقديم الدعم المادي والمعنوي ورفع الروح المعنوية للمريضات داخل المركز من خلال الزيارات التفقدية التي تقوم بها الواعظات والهدايا التي تقدمها لهن والتحفيز والتشجيع.

فيما أضافت رئيسة قسم العلاج الطبيعي في مركز الكويت لمكافحة السرطان د. هناء الخميس، إن التعاون مع موظفات إعانة المرضى دائم ومتواصل ومثمر على مدار العام وفي مختلف المناسبات فهم يساهمون في التوعية والدعم المعنوي الذي تحتاجه المريضات بشكل أساسي وهام.

وأوضحت رئيسة قسم الخدمة النفسية والإجتماعية في المركز هدى شهاب إلى أن جمعية إعانة المرضى دائمًا سباقة في الدعم والمساعدة بكل مايهم المرضى في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى