محليات

وزير الصحة يهنئ الدكتور أحمد نبيل لفوزه بجائزة أفضل مبتكري العالم الأمريكية

  صرح وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم السبت باعتزازه وفخره بفوز الطبيب الكويتي الشاب الدكتور أحمد نبيل بجائزة افضل مبتكري العالم الامريكية (مبتكرون دون 35 عامًا).
وتقدم الشيخ باسل الصباح بتهنئة في بيان صحفي للدكتور نبيل بهذا الفوز عقب إعلان مجلة جامعة ماساتشوستس للتكنولوجيا الأميركية أخيرًا إنضمامه لقائمة الفائزين بجائزة أفضل مبتكري العالم من أصول عربية لهذا العام.

كما أضاف “إننا نفخر بهذه الكفاءة الكويتية ونتمنى له المزيد من النجاحات والإنجازات” موضحًا أن هذه الجائزة تأتي تقديرًا لجهود الدكتور نبيل واستمراره في العمل على صنع تقنية متطورة تسهم في تحسين الرؤية خلال العمليات الجراحية التي يمكن أن يستفيد منها أكثر من 15 مليون مريض سنويا.

ومن جانبها كانت مجلة جامعة ماساتشوستس للتكنولوجيا (ام آي تي) قد أعلنت عن إنضمام الدكتور نبيل لقائمة الفائزين بالجائزة التي يتم منحها لأكثر المبتكرين قدرة على تغيير وجه العالم.

ويعمل الدكتور نبيل حاليًا في كلية لندن الإمبراطورية التي تعد احد أفضل عشر جامعات في العالم منذ تأسيسها علمًا أنها هي من قام بترشيحه للجائزة وسوف يتم تكريمه في حفل خاص يقيمه ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم وبحضور مديري واساتذة الجامعة.

الجدير بالذكر أن هذه الجامعة الأفضل في التقنية والهندسة وفاز بجائزتها سابقًا كل من مؤسسي (الفيسبوك) و(غوغل) و(تويتر) ومصمم هاتف (آيفون) والفائز بجائزة نوبل في الفيزياء كونستانتين نوفوسيلوف وهم جميعًا قدموا أعمالًا للبشرية ساهمت بتشكيل الحاضر والمستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى