الرياضي

الهلال ينجو من استفاقة السد ويتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا

ضمن الهلال السعودي بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم رغم خسارته 2-4 أمام ضيفه السد القطري في إياب قبل النهائي في الرياض اليوم الثلاثاء.

وبلغ الهلال النهائي بعد فوزه بنتيجة 6-5 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، نظرا لفوزه 4-1 في مباراة الذهاب في الدوحة مطلع الشهر الحالي.

الهلال افتتح باب التسجيل في الدقيقة 13 عن طريق سالم الدوسري، قبل أن ينتفض السد بقيادة المدرب تشافي هيرنانديز، عندما سجلوا 3 أهداف في ظرف 5 دقائق، عن طريق أكرم حسن عفيف في الدقيقة 17، وتي هي نام في الدقيقة 19، والهيدوس في الدقيقة 20، وهو ما أخلط أوراق الهلال وبث الرعب في الجماهير الغفيرة التي توافدت بقوة في مدرجات الملعب.

ورغم الاستفاقة الهجومية القطرية، إلا أن الفرنسي العملاق غوميز أضاف الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 25، ومنح فريقه جرعة تنفس مع نهاية الشوط الأول الذي شهد تسجيل 5 أهداف كاملة.

في المرحلة الثانية اكتفى السد القطري بهدف واحد في الدقيقة الأخيرة، لم يكن كافيا لضمان التأهل، لتنتهي الرحلة بالنسبة لرفقاء تشافي، ولكنها وصلت للمشهد الختامي بالنسبة للهلال الذي سيواجه المتأهل من مبارة جوانزو الصيني وأوراوا ريدز الياباني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى