العرب والعالم

مجلس النواب الليبي: ندعم ما تقوم به القيادة العامة للجيش بقيادة حفتر

أكد عبد الحميد صافي، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، السبت، أن الجيش الوطني هو جيش جميع الليبيين، وأنه لا يتدخل بالعملية السياسية وهدفه أمني بحت، وأن موقف مجلس النواب الليبي داعم بالكامل لما تقوم به القيادة العامة بقيادة القائد العام المشير خليفة حفتر، وذلك في لقاء تلفزيوني مع سكاي نيوز عربية.

وقال صافي: إن الجيش الليبي لا علاقة له بالأمور السياسية، ووجوده أمني فقط، وهدفه حماية الرأي الشعبي وحماية المواطنين، موضحًا أنه لا يمكن أن تُفرض أي عملية سياسية بوجود الميليشيات في طرابلس، وأن أي حكومة سيتم ابتزازها من الميليشيات الإرهابية، مؤكدًا أن هناك أموال صُرفت بقوة السلاح، وقرارات وزارية تمت بقوة السلاح، في إشارة لتأثير الميليشيات بطرابلس.

وأشار المستشار الإعلامي إلى أن رئيس مجلس النواب الليبي التقى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وأكد له أن مجلس النواب يبارك العملية العسكرية في طرابلس، كما طلب رئيس مجلس النواب من غوتيريش رفع حظر التسليح عن الجيش الليبي؛ لأنه جيش بمهمة محاربة الإرهاب في ليبيا، وهو جيش لكل الليبيين.

وأوضح صافي أنه ربما سيتم رفع حظر التسليح بشكل جزئي عن الجيش الليبي، كما أن غوتيريش أكد بأنه لن يمكن أن يحظر السلاح عن الجيش الليبي للأبد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى