الإقتصادي

تراجع أسعار الذهب للحد الأدنى هذا الأسبوع مع إستعادة الدولار الهيمنة

هبطت أسعار الذهب اليوم إلى الحد الأدنى من مستوياتها في أسبوع تقريبًا، إذ اتجه المستثمرون للدولار كملاذ وسط مخاوف من أن تفشي السلالة دلتا المتحورة من فيروس كورنا وهو ما قد يثبط التعافي الإقتصادي العالمي.

 

كذلك إنخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1804.60 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0716 بتوقيت غرينتش بعد أن هبط إلى أدنى مستوياته منذ 13 يوليو تموز عند 1801.46 دولار.

 

كذلك هبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 1804.10 دولار.

 

ومن جانبه ذكر هارشال باروت كبير مستشاري أبحاث جنوب آسيا في ميتالز فوكاس “قوة الدولار تحد من الإتجاه الصعودي للذهب، وما زال نوعًا ما يمثل أحد العوامل المعاكسة الرئيسية.

 

و«هناك مخاوف تنجم عن السلالة دلتا وتأثيرها على النمو الاقتصادي العالمي. لذا، فإن تدفقات الملاذ الآمن الأساسية تذهب أيضا إلى الدولار والسندات».

 

فيما صعد الدولار 0.2 بالمئة إلى أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أشهر مقابل عملات رئيسية أخرى، مما جعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

ويكافح العديد من البلدان، لا سيما في آسيا، لكبح جماح السلالة دلتا شديدة العدوى لفيروس كورونا، وقد اضطرت إلى اتخاذ تدابير الإغلاق.

وفيما يخص المعادن النفيسة الأخرى، فقد تراجعت الفضة 1.1 بالمئة إلى 25.37 دولار للأوقية، وارتفع البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 2638.44 دولار، وانخفض البلاتين 0.8 بالمئة إلى 1093.40 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى