محليات

8046 طالبا وطالبة المقبولين الجدد للعام الدراسي 2020/2021 بجامعة الكويت

كشفت جامعة الكويت، اليوم الخميس، عن الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات المقبوليين للعام الدراسي 2020/2021 بواقع 7566 طالبًا وطالبة للفصل الأول و480 طالبًا وطالبة للفصل الثاني بزيادة قدرها 2354 طالباً وطالبة عن العام الماضي.

ومن جانبه ذكر القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور علي المطيري في تصريح صحفي إنه تم الإنتهاء من عملية فرز طلبات الالتحاق للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات من خريجي المرحلة الثانوية المستوفين لشروط القبول وذلك خلال أثناء تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للعام 2020/2021.

فيما لفت إلى قبول جميع الطلبة الذين اختاروا جميع التخصصات المستوفين لشروط القبول فيها ضمن طلب الإلتحاق.

وبين المطيري أن هذا العدد لا يتضمن الطلبة المقبولين في البعثات الخارجية والداخلية الذين فضلوا الاستمرار في بعثاتهم الدراسية بدلا من جامعة الكويت وكذلك الطلبة الذين اختاروا عددا قليلا من الرغبات لا يتفق معدلهم المكافئ والحدود الدنيا التي انتهت إليها عملية القبول في ضوء الأعداد المحددة في هذه التخصصات من قبل الكليات المعنية.

في حين أشار إلى إمكانية تقديمهم طلب التحاق جديد للفصل الثاني القادم في الموعد الذي ستعلنه عمادة القبول والتسجيل لاحقا إذ وفقا لقرار مجلس الجامعة لا يسمح بإجراء أي تعديل على التخصصات المحددة في طلب الالتحاق بعد انتهاء الفترة المحددة لاستلام الطلبات.

وأضاف أن قبول هذا العدد من الكويتيين وأبناء الكويتيات للفصل الأول جاء في ضوء قرار مجلس الجامعة بتاريخ 21 أبريل الماضي بقبول طلبات المتقدمين الحاصلين على نسبة 75 في المئة فأعلى للقسم العلمي و80 في المئة فأعلى للقسم الأدبي في الفصل الأول وتأجيل القبول للحاصلين على 70 إلى 99ر74 في المئة بالقسم العلمي و78 إلى 99ر79 للقسم الأدبي للفصل الثاني. وذكر المطيري أن التنافس على مقاعد جميع الكليات كان وفق المعدل المكافئ دون تمييز بين الذكور والإناث المتقدمين للجامعة أو بين الكويتيين وأبناءالكويتيات علما أن المعدل المكافئ يحتسب بناء على نتائج اختبارات القدرات الأكاديمية المطلوبة لكل كلية والتي يؤديها كل طالب قبل التحاقه بالجامعة إضافة إلى نسبة الطالب في الشهادة الثانوية. وأفاد بأنه على الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات خريجي النظام الموحد والمعهد الديني المتقدمين على شبكة الإنترنت والفئات المتقدمة بطلبات التحاق بصالة القبول والتسجيل سداد رسوم 10 دنانير عن طريق نظام الدفع (KNET) بعد إعلان نتائج القبول حتى يتم اعتماد القبول في جامعة الكويت من خلال الدخول على نظام القبول الإلكتروني. وأوضح أنه غير مطلوب المراجعة وتسليم المستندات في صالة القبول والتسجيل للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات أما الطلبة الكويتيون وأبناءالكويتيات خريجو الثانوية الأمريكية والإنجليزية فعليهم مراجعة صالة القبول والتسجيل لتسليم مستنداتهم واعتماد قبولهم خلال الفترة من 2 إلى 12 نوفمبر المقبل من خلال مواعيد يتم تحديدها بواسطة رسائل نصية. وبين أنه يمكن للطلبة المقبولين معرفة موعد تسجيل المقررات الدراسية من خلال صفحة عمادة القبول والتسجيل على شبكة الإنترنت إضافة إلى نظام القبول الإلكتروني علما أن تسجيل الجدول الدراسي للطلبة المقبولين سيكون إلكترونياً من خلال مواعيد يتم تحديدها بواسطة رسائل نصية متمنيا لهم المزيد من النجاح والتفوق في حياتهم الجامعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى