غير مصنف

وزارة الصحة تضرب بملاحظات ديوان المحاسبة عرض الحائط

سؤال للجهات الرقابية وأعضاء مجلس الامه هل يعقل أن يتم الاستعانة بعدد (30,000) ألف عامل للنقل والتنظيف في وزارة الصحة لمدة (3) سنوات القادمة..؟؟؟

تكلفه هذا العدد المخيف من العمالة الهامشية يقدر بأكثر من ((160,000,000 مليون دينار مع العلم بأنه يمكن الاستغناء عن 30% من هذا العدد…!!!

تركه وزراء الصحة السابقون السيئة لهذا الملف سوف تؤثر على وزير الصحة الحالي في حاله اعتماد توقيع عقود هذه العمالة للثلاث سنوات القادمة…!!

لماذا لم يتم تطبيق ملاحظات ديوان المحاسبة على عقود النظافة الحالية ومنها وضع أجهزة بصمه لحضور وانصراف هذه الاعداد المهولة من العمالة…!!!

 

يتواصل مسلسل هدر المال العام في الكويت مع ضعف الرقابة وعدم جديه الجهات المعنية والرقابية، اليوم هناك مناقصات لمستشفيات وزارة الصحة للثلاث سنوات القادمة

تم وضع أعداد غير مدروسة من عماله النقل والتنظيف والتي تقدر بأكثر من (30,000) ألف عامل وهو عدد كبير جداً وسوف يخلق بالمستقبل مشاكل لا حصر لها.

منها على سبيل المثال الهروب وعدم السيطرة عليهم من قبل وزارة الصحة حيث أن عدد الموظفين المعنيين في وزارة الصحة لمراقبه هذا العدد المهول

لا يتجاوز (150) مائه وخمسون شخص في جميع مستشفيات الكويت، كما أن ديوان المحاسبة طلب بكتاب رسمي من وزارة الصحة تركيب أجهزه بصمه

لحضور وانصراف العمالة ولكن دون جدوى ولا مبالاة من وزارة الصحة علما بأنه لم يتم وضع هذه الأجهزة في المناقصة الجديدة التي سوف يتم توقيعها بالقريب العاجل …!!

وهو استهتار من قبل وزارة الصحة بالجهات الرقابية وتعريض المال العام للهدر..!!

لذلك مطلوب من الجهات الرقابية ووزير الصحة الجديد تصويب هذه الأخطاء والحفاظ على المال العام والمسئولية كذلك تقع على أعضاء مجلس الامة الكويتي للتحقق من حقيقة هذا الموضوع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى