محليات

‏بنك الدم يدعوا جميع المتعافين من كورونا التبرع بالبلازما من أجل المصابين

دعا بنك الدم  اليوم الثلاثاء جميع المتعافين من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) للتبرع بالدم لتلبية الطلب المتزايد على البلازما المناعية.

ومن جانبها ذكرت مدير إدارة خدمات نقل الدم بوزارة الصحة الدكتورة ريم الرضوان في تصريح صحفي أنه نظرًا للتحديث الصادر من منظمة الغذاء والدواء (FDA) والخاص بإعتماد استخدام البلازما المناعية لعلاج المرضى المصابين بفيروس كورونا والطلب المستمر على البلازما المناعية من قبل المستشفيات “فإننا نناشد جميع المتعافيين من مرض (كوفيد 19) للمبادرة بالتبرع من أجل تلبية الطلب المتزايد على البلازما المناعية لإنقاذ حياة المرضى.

كما بينت الرضوان أن هناك إجراءات وشروط لابد من استيفائها قبل عملية التبرع بالبلازما وهي أن يكون قد مر 14 يوم على المتعافي بعد خلوه من الأعراض وإنتهاء فترة الحجر الصحي ليتمكن من التبرع وأن يكون من ضمن الذين تنطبق عليهم شروط التبرع مثل أكبر من 18 سنة وألا يعاني من أي أمراض مزمنة.

فيما ناشدت المتعافين الراغبين بالتبرع التسجيل في المنصة الإلكترونية عبر الرابط (https:btas-kw.org/ccpdonation) وذلك لمعرفة شروط التبرع وأخذ موعد للتبرع في بنك الدم المركزي في منطقة الجابرية أو مركز الشيخة سلوى للخلايا الجذعية والحبل السري منطقة الصباح الصحية.

ولفتت إلى أنه منذ البدء في برنامج التبرع بالبلازما في ابريل الماضي حتى الآن تم تجميع ما يعادل 1700 كيس بلازما وتم صرف 1200 كيس بمعدل 200 كيس بلازما شهريًا.

وتابعت أن “الحاجة إلى البلازما المناعية متزايدة ولكن لوحظ قلة الاقبال على التبرع من قبل المتعافين لذا نناشد المواطنين والمقيمين الكرام المتعافيين من المرض وتنطبق عليهم شروط التبرع سالفة الذكر المبادرة إلى التبرع بالبلازما وذلك لمساعدة مرضى (كوفيد 19)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى