العرب والعالمغير مصنف

و تحالف الأشقران … فما الذي ينتظر ايران ؟

 

 و تحالف الأشقران … فما الذي ينتظر ايران ؟

 

كتبت بدور المطيري :

 

مع اعلان فوز  بوريس جونسون بزعامة حزب المحافظين البريطانيين وبالتالي سيتولى  منصب رئيس الوزراء البريطاني خلفا لتريزا ماي التي اعلنت عن استقالتها في وقت سابق ، ثمة مؤشرات كثيرة تشير الى أن  أن منطقة الخليج و ايران بالتحديد على موعد مع صيف ساخن جدا .

 

بوريس جونسون  او بحسب اللقب الذي تم اطلاقه عليه  ” ترامب بريطانيا ” حيث انه والرئيس الامريكي دونالد ترامب يتشابهان ليس فقط شكليا و وبشعرهما الاشقر ذو التسريحة المميزة ولكن التشابهات بينهما تعدت المألوف لتتحول الى تشابه غريب و الى تشابه كبير جدا في الشخصيات والمواقف ومنها :

  – كلاهما مولود في مدينة نيويورك

   -كلاهما مولود في شهر يونيو (ترامب في 14 يونيو و بوريس في 19 يونيو )

   -كلاهما تطلق مرتان ومتزوج حاليا بإمرأة تصغره بـ 24 عاما

عدد الاولاد الشرعيين هو (5) 

   – حياتهما العاطفية والشخصية في حالة فوضى نظرا لعلاقتهما النسائية المتعددة

 – توقيعهما الشخصي متقارب 

توقيع جونسون
توقيع ترامب

 

يطلقان تصريحات عنصرية  دون مراعاة لأي جانب

المعاداة للاسلام :

بوريس جونسون :

كتب مقالا  في اغسطس /2018 وصف فيه المسلمات بالبرقع بأنهن كصناديق البريد أو لصوص البنك  وذلك تأييدا لمنع البرقع والنقاب في بريطانيا .

وكتب في يوليو/2019   بأن “الاسلام هو سبب تخلف الدول الاسلامية لقرون وان جميع البلدان المشتعلة من البوسنة الى فلسطين  تعود مشكلتها الى مظالم المسلمين .

 

ترامب :

ذكر في مقابله تلفزيونية عام 2016 “اني اعتقد أن الاسلام يكرهننا ، نحن الامريكيين ” وقام فور فوزه برئاسة الولايات المتحدة بمنع العديد من مواطني الدول الاسلامية من الدخول الى الولايات المتحدة .

 

 

 

اسرائيل

 تهجم ترامب على الهام عمر النائبة الامريكية ذات الاصول الصومالية ، حيث قال ترامب ” لديكم شخص قدم من الصومال، التي لديها حكومة مفلسة ودولة مفلسة، قدمت الى (بلادنا) وهي الان برلمانية وهي ابدا غير راضية. تقول اشياء فظيعة عن اسرائيل. انها تكره اسرائيل وتكره اليهود، الامر بهذه البساطة”.

فيما صرح بوريس جونسون  بشكل مباشر قائلا : أنا صهيوني حتى النخاع”، و إسرائيل البلد العظيم الذي أحبه”.

 

 

ايران

 

جونسون 

صرح في 28 يونيو 2019 بأن  ترامب قد ، “تحدث بالحق” عن إيران، وهذا البلد  “مستعد للقيام بأي نوع من أعمال الشر  ،ينبغي على الأميركيين والأصدقاء الأوروبيين العمل سويًا للحد من النشاط الإيراني في المنطقة”

كما علق على الاتفاق النووي الايراني بأنه اصبح هشا للغايه و قال” علينا التفكير في طرق لتقييد السلوك الايراني التخريبي في المنطقة لكني ما زلت اعتقد ان التعامل مع ايران واقناعها بعدم المضي قدما هو الصحيح للتقدم لبلدنا “

 

فيما تصريحات ترامب عن ايران وبخاصة في الفترة الاخيرة جدا كثيرة ومنها ” أجلت الضربة لايران ولكن لم الغيها ” في اشارة الى التدخل العسكري الذي كان ينوي القيام به بعد اسقاط ايران طائرة امريكية بصاروخ .

 

 

القلوب عند بعضها  ..

قال الرئيس الامريكي ترامب  لصحيفة  ” ذا صن” البريطانية  في زيارة رسمية له الى لندن   يونيو /2019 عن جونسون  «أنا أحبه…لطالما أحببته. لا أعرف ما إذا كان سيتم اختياره رئيسا لوزراء بريطانيا، لكنني أعتقد أنه رجل جيد للغاية، وهو شخص موهوب للغاية».

والحب واضح انه متبادل ايضا من طرف جونسون الي نشر له صورة مع ايفانكا ابنة ترامب وهو يقوم بتقليد والدها بحركة رفع الابهام الى اعلى كعادته ” والصورة قد لاقت استهجانا وسخرية كبيرة من رواد مواق التواصل الاجتماعي وقتها ووصفه بشبيه ترامب.

 

اختلاف المال والنساء

قد يكون الاختلاف الوحيد بين ترامب و جونسون هو أن الاول استطاع اسكات فضائحه ومغامراته النسائية بأمواله الطائلة ولكن الثاني قد ضجت الصحف البريطانية من أشهر قليلة في يونيو الماضي بخبر عن قيام زوجته الشابة المستشارة في العلاقات العامة بطرده في منتصف الليل من شقتها التي تملكها بعد خلاف وصل الى كسر الاواني وصراخ سمعه الجيران قالت فيه “أنت لا تهتم بأي شيء لأنك مدلل لا تكترث بالمال أو أي شيء”.اخرج من شقتي “

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى