غير مصنف

وكيل وزارة الشباب: الكويت تسعى لتشكيل المستقبل

أكد وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الكويتية الدكتور مشعل الشاهين الربيع أهمية المؤتمر العالمي للوزراء المسؤولين عن الشباب ومنتدى لشبونة الـ21 (مجلش الشباب الوطني) لما يتيحه من فرصة لعرض المشاكل والحلول التي تنهض بالشباب وأفكارهم وتطلعاتهم.

وأضاف الشاهين، اليوم السبت على هامش ترؤسه وفد الكويت نيابة عن وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري المشارك في أعمال المنتدى، أن الكويت تسعى إلى تشكيل المستقبل ورفاهية الأجيال القادمة والتنمية المستدامة للشباب.

وأوضح الشاهين أن ذلك يتم عبر رسم نموذج جديد للسياسات الشابة بإشراكهم في عملية اتخاذ القرار إذ حظيت وزارة الدولة لشؤون الشباب بمباركة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بولادة أول سياسة وطنية للشباب، وهي الأولى من نوعها في الكويت والمنطقة.

وذكر الشاهين أن هذه السياسة شارك في صياغتها الشباب لتكون خارطة طريق لهم وللعمل عليها من خلال اشراك جميع قطاعات الدولة المعنية بالشباب الحكومية والأهلية والخاصة لتتماشى مع خطة التنمية للكويت (كويت جديدة 2035).

ولفت الشاهين إلى أن حضور هذا المنتدى جاء بعد قيام مجلس الوزراء الكويتي بتكليف مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب بالعمل على تنفيذ السياسة الوطنية للشباب للعمل على تطبيقها بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية.

وأكد الشاهين إلى حرص الكويت على أن تكون في مقدمة الدول التي ترعى وتتبنى الطاقات الشبابية، موضحًا أن ما حققته من تقدم في مؤشر تنمية الشباب جاء نتيجة الدعم اللا محدود الذي توليه القيادة السياسية لفئة الشباب وأنها دائمًا ما كانت وستظل تنهض بالشباب وتطور قدراتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى