العرب والعالم

وزير فلسطيني يشيد بدور الكويت في دعم ومساندة القضية الفلسطينية على كافة المستويات

أشاد وزير الشباب والرياضة الفلسطيني رئيس الحركة الكشفية الفلسطينية الفريق جبريل الرجوب بدور دولة الكويت في دعم ومساندة القضية الفلسطينية على المستويات كافة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الرجوب خلال أعمال الاجتماع الطارئ للمنظمة الكشفية العربية، اليوم الثلاثاء، والذي دعت إليه دولة الكويت لبحث سبل دعم الفلسطينيين في عزة وتخفيف معاناتهم.

وأشاد الرجوب بدعوة الكويت لعقد هذا الاجتماع الطارئ لدعم صمود الشعب الفلسطيني، معتبرًا أن هذه الخطوة تعبر عن أصالة وعمق انتماء كويتي وانتماء قومي وغيرة وحرص على إعادة الاعتبار والمكانة لفلسطين في وعي الإنسان العربي كقضية مركزية.

وأشار إلى الدور الذي قام به رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون حينما كان رئيسًا للاتحاد الكويتي لكرة القدم في طرد الكيان الإسرائيلي المحتل من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عام 1974، قائلًا: “نريد أن يتحول هذا الإرث إلى حاضر”.

وشدد على ضرورة طرد الكيان الإسرائيلي المحتل من العالم وليس فقط من المنظمة الكشفية العالمية، مؤكدًا أهمية أن تكون هناك إرادة عربية لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي الذي يستهدف كل مصالح الدول العربية وثرواتها وأمنها واستقلالها.

وأشاد الرجوب بصمود الفلسطينيين في جميع الأراضي الفلسطينية وشموخهم في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

وردًا على سؤال حول أبرز التوصيات التي يمكن أن يخرج بها الاجتماع الطارئ للمنظمة الكشفية العربية، أعرب عن “أمله أن تبقى فلسطين هي قضية كل العرب قضية استقلال وسيادة وكيان فيها كل معاني ومظاهر الكبرياء والشموخ الإنساني لهذا الشعب العظيم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى