الإقتصادي

وزير النفط: أهمية استثمار الخبرات في الجانب البيئي ورفع مستويات الجودة

تفقد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط رئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية، الدكتور عماد العتيقي، اليوم الخميس، شركة البترول الوطنية الكويتية، في زيارة هي الأولى له منذ توليه مهام منصبه، مؤكداً أهمية «استثمار الخبرات في الجانب البيئي، ورفع مستويات الجودة».

وذكرت «البترول الوطنية» أنه كان في استقبال الوزير العتيقي بالمبنى الرئيسي للشركة بمدينة الأحمدي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الشيخ نواف السعود والرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية وضحة الخطيب.

وأوضحت أن العتيقي عقد في مستهل الزيارة اجتماعاً مع القيادات النفطية تم خلاله تبادل الآراء والأفكار الهادفة إلى تعزيز دور القطاع وتطوير الصناعة النفطية الكويتية.

وأوضحت أن الوزير شهد خلال الاجتماع عرضاً مرئياً عن «البترول الوطنية» اشتمل على أبرز المحطات في تاريخها والإنجازات التي حققتها منذ تأسيسها وجهود وأدوار الشركة لا سيما ما يتعلق منها بحماية البيئة وتحول الطاقة والتحول الرقمي وتشجيع الابتكار والمشاريع المستقبلية ضمن أهداف استراتيجية الشركة 2040.

وأفادت بأن العتيقي توجه بعد الاجتماع يرافقه الشيخ نواف السعود وقيادات الشركة إلى مصفاة ميناء الأحمدي، حيث قام بجولة ميدانية التقى خلالها العاملين في المصفاة كما زار غرفة التحكم المركزية وتابع سير العمل في الوحدات الإنتاجية ومرافق التصدير.

وأشاد العتيقي بجهود الشركة التي توجت بتحقيق أرباح غير مسبوقة هي الأعلى في تاريخها بعد وصول منتجاتها إلى مستويات عالمية قياسية في الجودة، منوهاً بالدور الذي لعبه المسؤولون والعاملون في الشركة بمختلف درجاتهم الوظيفية.

وذكر الوزير أن موظفي الشركة رفعوا اسم الكويت عاليا من خلال تعاونهم وتكاتفهم في حب بلدهم وتميزهم بروح الأسرة الواحدة والعمل الجماعي الذي يقف وراء الإنجازات التي حققتها الشركة وفي طليعتها مشروع الوقود البيئي الذي أظهر للعالم حجم الجهود التي تبذلها الكويت في مجال الطاقة النظيفة.

وأثنى على مسيرة الشركة في مجال الابتكار والإبداع التي وصفها بالمميزة، داعياً إلى نقل واستثمار تجاربها وخبراتها في الجانب البيئي والتخضير ورفع مستويات الجودة وأسلوب التعاون الفعال مع الهيئة العامة للبيئة إضافة إلى الجوانب الفنية الأخرى المتعلقة بالتكرير.

وأعرب عن الشكر والتقدير لهذه الجهود، مؤكداً دعمه الكامل للشركة في مشاريعها المستقبلية وللنظام المعمول به في الشركة لتدريب وتأهيل الموظفين حديثي التعيين.

وأكد أن المهندسين الجدد هم مستقبل الشركة ومركز الأمل ومنطلق الإبداع والأفكار التطويرية الجديدة، داعياً إلى الاستمرار في تشجيعهم وتهيئة الفرص أمامهم لمواجهة التحديات عبر تقديم الحلول التقنية المبتكرة.

من جهته، أكد الشيخ نواف السعود اهتمام شركات القطاع النفطي بجوانب الصحة والسلامة والأمن والبيئة قائلا إن المؤسسة وشركاتها التابعة تعتمد نظماً وقائية فعالة تستبق حدوث المشكلة المحتملة بوضع الحلول المناسبة لتفاديها ومعالجتها والتعامل معها.

ومن جانبها، أعربت وضحة الخطيب عن ترحيبها بزيارة الوزير العتيقي، مؤكدة أن الزيارة تعكس اهتمام القيادة السياسية الكبير بالقطاع النفطي الذي يعد الرافد الأول للاقتصاد الوطني.

ونوهت بما أبداه الوزير من حرص على متابعة خطط ومشاريع «البترول الوطنية» والدفع بها نحو آفاق جديدة تعززمن نجاحاتها وتميزها.

وأكدت أهمية دور مصافي التكرير في تلبية احتياجات الطاقة محليا وخارجيا، مشيرة إلى أن صناعة التكرير الكويتية دخلت مرحلة جديدة مهمة بعد تشغيل مشروع الوقود البيئي الذي أدى إلى زيادة نسبة المنتجات عالية الجودة والقيمة.

وقالت إن أبناء الشركة أثبتوا كفاءتهم وتميزهم أثناء مراحل تنفيذ وتشغيل هذا المشروع الحيوي الذي خرجت منه الشركة بسجل زاخر بالتجارب والخبرات الجديرة بالدراسة والتوثيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى