غير مصنف

وزير الصحة يصدر قرارًا إنشاء مكتب لمتابعة شؤون ذوي الإعاقة

أصدر وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح، اليوم السبت، قرارًا وزاريًا بإنشاء مكتب لمتابعة شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة ويتبع وكيل الوزارة مباشرة.

وقالت وزارة الصحة، في بيان صحفي: “أن المكتب يختص بإنشاء قاعدة بيانات للمواطنين من ذوي الإعاقة، والذين يتلقون خدمات من الوزارة ونوعية هذه الخدمات على أن يقوم بالتواصل مع أفراد هذه الشريحة لمعرفة آرائهم وتحديد مدى الرضى عن مستوى الخدمات وتلقي اقتراحاتهم ودراستها والنظر في مدى إمكانية تطبيقها لتحسين الخدمات”.

وأضافت الوزارة أن المكتب كذلك يقوم بالتواصل مع القطاع الهندسي لضمان إدخال التعديلات الهندسية الضرورية على المرافق الصحية؛ لتسهيل تقديم الخدمة لهذه الشريحة، وكذلك إدخال هذه المواصفات الهندسية في مشاريع التنمية الإنشائية، والتأكد من حصول أفراد هذه الشريحة على الأولوية في الحصول على جميع خدمات وزارة الصحة ومنها الغرف الخاصة.

وأوضحت الوزارة أن من سيتولى رئاسة المكتب سيكون طبيبًا بمستوى استشاري وذا خبرة في التعامل مع هذه الشريحة على أن يضم المكتب عددًا من أصحاب الاختصاص في مجالات طب العائلة وطب الأطفال والعظام والأمراض الباطنية وطبيب أمراض وراثة متخصص في الاستشارات الاجتماعية والطب النفسي والطب الطبيعي.

وسيضم المكتب أيضًا ممثلًا عن قطاع الهندسة والتجهيزات الطبية، وممثلًا عن القطاع الهندسي وعن قطاع الخدمات العامة، وممثلًا عن قطاع الخدمات التمريضية وعن خدمات الأسنان وعن القطاع القانوني في الوزارة.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم إنشاء مكاتب فرعية في جميع المستشفيات العامة والمراكز التخصصية وتزويدها بالكوادر الضرورية والمدربة، وذلك للتأكد من إعطاء الاهتمام والأولوية لهذه الشريحة، وأن يكون الوصول لهذه المكاتب الفرعية سهلًا ودون عناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى