محليات

وزير الصحة يشيد بمستشفى الفروانية الجديد وتزويده بأحدث الأجهزة الطبية

صرح طبي متكامل يقدم جميع الخدمات الطبية التخصصية والعلاجية

أشاد وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح بمشروع مبنى مستشفى الفروانية الجديد، الذى يعد إحدى الركائز الواردة بخطة التنمية الخاصة بالرعاية الصحية عالية الجودة.

وقال الشيخ باسل الصباح إن هذا المشروع يعد صرحاً طبياً متكاملا، يقدم جميع الخدمات الطبية سواء التشخيصية والعلاجية.

وأضاف الوزير في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب جولة تفقدية لسمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء اليوم الخميس للمشروع، إن هذا المستشفى سيزود بأحدث الاجهزة الطبية وسيساهم في تعزيز المنظومة الصحية في البلاد.

وأوضح أن مبنى المستشفى الجديد تقدر مساحته الإجمالية للبناء 423 ألف متر مربع، ويضم 955 سريراً، و233 غرفة عناية مركزة، و318 عيادة عامة وتخصصية.

كما يضم 156 عيادة أسنان تخصصية، و31 غرفة عمليات، إضافة إلى 1400 موقف سيارات، كما روعي بأن تكون 70 بالمئة من غرفه خصوصي، والباقي غرف عمومي.

وتوقع الشيخ باسل الصباح أن يدخل مستشفى الفروانية الجديد الخدمة في بداية العام المقبل، لافتاً إلى أن المستشفى سيتضمن خدمات طبية جديدة لم تكن متوفرة في مستشفى الفروانية القديم.

وأفاد بأن هذه الخدمات الطبية الجديدة في تخصصات أمراض القلب والجراحات التخصصية، إذ سيتضمن هذا المستشفى غرفاً للقسطرة التدخلية.

كما سيتضمن المشروع غرفاً لجراحات الأطفال، وجراحات المخ والأعصاب، بالإضافة إلى جراحة الأوعية الدموية.

وأضاف الوزير أن مستشفى الفروانية الجديد سيتضمن وحدة متكاملة للمساعدة على الإنجاب، تحتوي على غرفتين للعمليات، ومختبر للزراعة.

كما يتضمن 20 غرفة لعمليات اليوم الواحد، بالإضافة إلى مركز تأهيلي متكامل، إضافة إلى تقديم العلاج الطبي الكيماوي لمرضى السرطان.

وحول مشاريع المستشفيات الجديدة الأخرى توقع الشيخ باسل الصباح الإنتهاء من الأعمال الإنشائية لعدد آخر من المستشفيات في نهاية العام المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى