العرب والعالم

وزير الصحة يترأس وفد الكويت فى إجتماع دول مجلس التعاون بالرياض

ترأس الشيخ الدكتور باسل الحمود الصباح وزير الصحة الكويتى اليوم السبت وفد دولة الكويت المشارك فى الاجتماع الاستثنائى الخامس لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجى الذى يعقد فى مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

ناقش الإجتماع مستجدات الوضع الراهن لجائحة فيروس كورونا المستجد في دول مجلس التعاون، والإجراءات الصحية الإحترازية بين الدول الأعضاء، وأهمية تبادل المعلومات الصحية.

وصرح الشيخ باسل الصباح لوكالة الأنباء الكويتية “كونا”، أن الإجتماع بحث مستجدات عمليات التطعيم ومدى فعاليتها مع مختلف الأعمار، والأعراض الجانبية التي يتم رصدها، ومدى أمانها وإجراءات تسجيلها بدول المجلس وإتاحتها، وإعتماد الدليل الخليجي لإستخدام لقاحات فيروس كورونا كدليل إسترشادي في الدول الأعضاء.

وأشاد وزير الصحة الكويتي بالجهود الكبيرة والتضحيات التي قدمها الأطباء والعاملون بالقطاع الصحي، بالتعاون مع العاملين بالوزارات والجهات الحكومية والمجتمع المدني والمتطوعين للتصدي لجائحة فيروس كورونا، حيث ضربوا أروع الأمثلة للعمل المخلص والعطاء في تلبية نداء الواجب.

كما ثمن الجهود المتفانية والمتميزة للأمانة العامة لمجلس التعاون بقيادة الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف، ورئيس مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الدكتور سليمان الدخيل، اللذين يعملان بتفان وإخلاص للتحضير للإجتماعات.

وكذلك إعداد المذكرات للموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وترجمتها إلى اجراءات عملية على أرض الواقع بدولنا بما يحقق رؤية قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتنمية الشاملة المستدامة المرتكزة على الصحة.

وخلال الإجتماع أعرب وزراء دول مجلس التعاون عن إرتياحهم لما حققته خطط واستراتيجيات التصدي للجائحة من إنجازات على أرض الواقع، والزيادة المضطردة بالإقبال على التطعيم الواقي من فيروس كورونا، لرفع معدلات المناعة المجتمعية، إلى جانب الوعي والإلتزام بالإجراءات الإحترازية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى