عام

وزير الصحة: لم نسجل أي إصابة بمتحور أوميكرون حتى الآن

كشف وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح عن عدم تسجيل أي حالة إصابة لمتحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون في دولة الكويت، حتى اللحظة.

وأضاف الصباح، خلال افتتاحه مركز الفنيطيس الصحي، اليوم الأحد: “أننا ننتظر التقرير النهائي من المنظمات الدولية لمعرفة خطورته، وما الإجراءات التي سيتم اتخاذها عند الحاجة”.

وأشار إلى أن إجراءات وزارة الصحة بهذا الشأن ما زالت استثنائية من قبل ظهور هذا المتحور؛ وهي عدم دخول غير المطعمين إلى البلاد، مشيرًا إلى أن حركة الطيران “ستساهم في انتشار الفيروسات ومتحوراتها في العالم وانتقالها ما بين الدول، مطالبًا الجميع بالحرص على ارتداء الكمام والحصول على التطعيم والجرعة التعزيزية وأيضًا الحصول على فحص (البي سي آر)”.

وأكد الصباح أن الوزارة قامت بعمل تسلسل جيني على مدى الفترات السباقة، وما زالت تقوم بذلك للتأكد من عدم وجود هذا المتحور في البلاد.

وأوضح أن وجود متحور جديد يظهر تخوفًا لدى الناس، وأن وضع الفيروس وتغيره قد يكون شبيهًا بتغير فيروس الانفلونزا من موسم لآخر، وبالتالي فعالية الطعوم تختلف بين فترة وأخرى بوجود المتحورات السابقة.

وأشار إلى أن فعالية الطعوم الآن تكمن في تقليل احتمال الإصابة بالأعراض الشديدة، وليس نقل العدوى مثلما صار بوجود المتحور (دلتا) في السابق إلا أنها فعالة في تقليل الأعراض وهذا هو الأهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى