عام

وزير الصحة: الوضع مستقر لكن من المتوقع انتشار أوميكرون في العالم

شدد وزير الصحة الدكتور باسل الصباح على أهمية الالتزام بقرارات مجلس الوزراء والتقيد بالاشتراطات الصحية للمحافظة على استقرار الوضع الوبائي في دولة الكويت.

وقال وزير الصحة، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) و(تلفزيون الكويت)، اليوم الإثنين، عقب اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء، إن الوضع الصحي مازال مستقرًا ولكننا بحاجة إلى المحافظة على هذا الوضع.

وأضاف الصباح أن المتحور الجديد لفيروس كورونا أوميكرون انتشر بسرعة في كثير من دول العالم، ومن المتوقع أن يكون السائد في غضون شهرين مقبلين؛ لذا لا بد من تدعيم القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء للمحافظة على ما حققناه من نتائج طيبة.

وأكد وزير الصحة أن القرارات المُتخذة اليوم تصب للمصلحة العامة والحفاظ على استقرار الوضع الوبائي في دولة الكويت.

وأشار الدكتور باسل الصباح إلى ضرورة الامتناع عن السفر بالوقت الحالي “إلا للأمور الضرورية جدًا”، مشددا على أهمية التقيد بالاشتراطات الصحية ولا سيما ارتداء الكمامة في الأماكن التي يوجد فيها تجمعات وداخل الأماكن المغلقة.

وأهاب وزير الصحة بالجميع الحرص على تلقي الجرعة التعزيزية التنشيطية الثالثة حيث أثبتت الدراسات فاعليتها من الإصابة بالمتحور أو الإصابة بأعراض شديدة في حالة الاصابة.

يُذكر أن مجلس الوزراء كان قرر أنه كل من مضى 9 أشهر على تلقيه الجرعة المكتملة والمعتمدة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا يُعتبر غير مكتمل التحصين ما لم يتلق الجرعة التعزيزية (التنشيطية) من اللقاحات المعتمدة، وذلك اعتبارًا من 2 يناير المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى