محليات

وزير الشباب يعلن توفير 1000 فرصة وظيفية للشباب في القطاع الخاص

أعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد عبيد الراجحي اليوم الاثنين توفير قرابة 1000 فرصة وظيفية للشباب في القطاع الخاص.

وذلك من خلال مشروع “صناع العمل” الذي تقدمة الهيئة العامة للشباب لعام 2022، مضيفاً أنه تم توفير نحو 1100 فرصة وظيفية منذ إطلاقه عام 2020.

هذا وقام الوزير الراجحي برعايته حفل تكريم هيئة الشباب للعاملين في مجال العمل الشبابي، والذي يتزامن مع “يوم الشباب الخليجي” الذي يوافق السادس من يونيو.

والذي يعد تكريماً للشباب الخليجي، والإحتفاء بهم، وتحفيزهم على تحقيق المزيد من الإبداع، والسعي نحو التميز وصولاً للعالمية.

واعتبر الراجحي أن هذا الحدث على أنه دافعاً لتفعيل أطر العمل المشترك بين الدول الخليجية لدعم الشباب، واحتضان أفكارهم وحثهم على استثمار طاقاتهم، وتمكينهم من إستكشاف فرص جديدة.

وأفاد بأن الهيئة بدأت بتجهيز ملاعب “بادل” في كل مراكز الشباب المنتشرة بجميع المحافظات، والتي تحظى بإهتمام الشباب الكويتي حالياً.

وكذلك إتاحتها لإستقبال الأفراد والجهات بمقابل رسوم رمزية في الأسابيع المقبلة، لممارسة أسرع الرياضات نمواً في العالم.

وأشاد بجهود هيئة الشباب والعاملين عليها في رعاية وتمكين الشباب الكويتي عبر مشروعاتها في الخطة الإنمائية للدولة.

وكذلك من خلال مبادرتها الخمس في برنامج عمل الحكومة، وتأهيل وتدريب الشباب للوظائف الأكثر طلباً في سوق العمل.

وبين أن الهيئة تهدف إلى تمكين الشباب للبدء بمشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة عبر مشروع “المبادر المحترف” في القطاعات الاقتصادية الواعدة.

مثل الذكاء الإصطناعي والحرفي، والأمن الغذائي، والبرمجيات الرقمية، لافتاً إلى إستفادة نحو 250 مبادر ومبادرة من المشروع خلال العام الحالي.

وأكد الراجحي إهتمام الهيئة أيضاً بتوفير المرافق الرياضية والترفيهية، لتمكين الشباب وأسرهم من ممارسة رياضاتهم في القبب الشبابية بالمراكز والأراضي التي تقع ضمن المحفظة العقارية للهيئة.

وكانت الهيئة العامة للشباب احتفلت بالدورة الأولى ليوم الشباب الخليجي الذي يصادف اليوم، وتم خلاله تكريم شخصيات شبابية كويتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى