الرياضي

وزير الشباب يستقبل منتخب الكويت للمعاقين المشارك بدورة طوكيو 2020

استقبل وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري منتخب الكويت للمعاقين الذى شارك فى دورة الألعاب البارالمبية الصيفية (طوكيو 2020).

وأعرب المطيري عن فخره وكل الرياضيين بإنجاز منتخب الكويت للمعاقين في دورة الالعاب البارالمبية التي اختتمت قبل أيام، والمتمثل في فوزهم بميداليتين واحدة فضية، وأخرى برونزية.

وقال الوزير المطيري في تصريح للصحفيين أن فوز البطلين أحمد نقا بفضية سباق 100 متر عدوا على الكراسي المتحركة، وفيصل سرور في برونزية مسابقة دفع الجلة، بهذا المحفل الرياضي العالمي الكبير دليل على تفوق رياضيي الكويت من ذوي الاعاقة.

وحرصهم على رفع علم بلادهم خفاقا في المسابقات الدوليه عبر تحقيق افضل النتائج على المستوى العالمي.

وأكد أن تحقيق رياضيي الكويت لنتائج مميزة في اهم التجمعات الرياضية الكبرى جاء نتيجة للدعم المستمر الذي تحظى به الرياضة الكويتية.

من لدن حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله وبمتابعة حثيثة من سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأشار إلى أن الحكومة حريصة على ترجمة هذا الدعم وذلك بتقديم كافة التسهيلات للرياضيين الكويتيين بالتعاون مع اتحاداتهم وانديتهم لتشجيعهم على دوام التميز والابداع في جميع الالعاب الرياضية.

مهنئاً اللاعبين والمسؤولين عن الرياضة الكويتية البارالمبية على هذا الانجاز الطيب الذي أفرح أفراد الشعب الكويتي الكريم.

من جهته قال البطل أحمد نقا في تصريح مماثل انه رغم ظروف جائحة كورونا، إلا أنه كثف من تدريباته قبيل إنطلاق البطولة بفترة وجيزة بغية كسب الميدالية ورفع اسم الكويت في اهم بطولة دولية.

وأهدى نقا الميدالية الفضية لكل أهل الكويت، واعداً ببذل قصارى جهده لكسب الميدالية الذهبية في اولمبياد (باريس 2024).

بدوره قال البطل فيصل سرور الحاصل على الميدالية البرونزية في مسابقة دفع الجلة رجال فئة (إف 63) أنه استطاع الظفر بالبرونزية رغم سوء الأحوال الجوية في يوم المسابقة.

والتغلب على الظروف مؤكدا انه سيركز في الفترة المقبلة على أولمبياد باريس 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى