محليات

وزير الدفاع يقوم بزيارة تفقدية لمتابعة أعمال الهيئة العامة للبيئة

قام نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع رئيس المجلس الأعلى للبيئة الشيخ حمد جابر العلي الصباح بزيارة تفقدية اليوم الخميس للهيئة العامة للبيئة الكويتية، اطلع خلالها على طبيعة أعمال ومهام الهيئة لتطبيق سياسة الدولة المتعلقة بحماية البيئة، ووضع الاستراتيجيات وخطط العمل لحمايتها.

وصرح الشيخ حمد جابر العلي فى بيان صحفي صادر عن رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي اليوم الخميس بمناسبة هذه الزيارة، أنه أكد على ضرورة صون الموارد الطبيعية والنظم البيئية بما يحقق أهداف التنمية المستدامة.

وأعرب الشيخ حمد جابر العلي عن اعتزازه بالدور الكبير الذي تقوم به الهيئة، والجهود والخدمات التي تقدمها، وسعيها الدائم لنشر التوعية بين أفراد المجتمع، وبيان أهمية المحافظة على البيئة وحمايتها من التلوث والدمار الناتج من الممارسات والسلوكيات الفردية والجماعية الخاطئة.

واستمع الوزير خلال الزيارة إلى شرح من رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للهيئة الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح عن عمل الهيئة ودورها في صون الموارد الطبيعية والنظم البيئية، كما اطلع على نظام معلومات الرقابة البيئي المعني بتوفير المعلومات البيئية والمختبرات التحليلية وآلية عملها في جمع العينات.

كما تفقد الوزير خلال زيارته للهيئة العامة البيئة، إدارة الإلتزام البيئي المعنية بالخلافات البيئية، وطرق دفع المخالفات وكيفية التعامل معها.

وفي السياق ذاته ذكرت الهيئة العامة للبيئة في بيان صحفي بهذا الخصوص أن الشيخ حمد جابر العلي ترأس خلال الزيارة إجتماعاً للمجلس الأعلى للبيئة، تم خلاله مناقشة العديد من الموضوعات والقضايا البيئية، مثل إعادة تشكيل مجلس إدارة صندوق حماية البيئة، والنظر بالمشاريع التي تم تنفيذها من خلاله.

كما ناقش الإجتماع تولي صندوق حماية البيئة إختصاص الإشراف على مرادم النفايات، وإعادة تأهيل المواقع المتضررة في الكويت، وبحث ترتيبات حماية وتأمين المحميات الطبيعية.

وتم التطرق خلال الإجتماع أيضاً إلى مشروع تطوير وتوسعة ميناء الدوحة، ومشروعي محطة الدوحة لإنتاج الكهرباء وتقطير الماء، ومشروع تطوير خليج الصليبيخات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى