محليات

وزير الدفاع يحضر حفل تخريج كوكبة جديدة من الضباط بكلية مبارك العبد الله

حضر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح اليوم الخميس حفل تخريج كوكبة جديدة من الضباط القادة بالدورة الـ25 في كلية مبارك العبدالله، والتي ضمت ضباطا من دولة الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي والدول الشقيقة والصديقة.

وأعرب الشيخ حمد جابر العلي في تصريح صحفي عن فخر واعتزاز الجيش الكويتي بالمرحلة التي وصلت إليها كلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان المشتركة من تقدم وتطور.

وأوضح الشيخ حمد جابر العلي أن ما وصلت إليه الكلية من تقدم وتطور وحصولها على الاعتماد الخاص بدورات القيادة والأركان من قبل أكاديمية الدفاع البريطانية، جاء ثمرة للجهود المخلصة التي بذلها القائمون عليها.

وقال للضباط الخريجين من الدول الشقيقة والصديقة: إنكم في بلد الخير أرض الكويت التي تفتح لكم الأذرع دائماً وإخوانكم الذين تدربتم معهم من الضباط الكويتيين، وستكملون المسيرة كقادة مستقبل لدولكم بالتعاون مع أشقائكم في دولة الكويت.

من جهته بين مساعد آمر الكلية العميد ركن طيار فيصل الشمري في كلمة خلال الحفل أن التأهيل القيادي هو الركيزة الأساسية، وحجر الزاوية في تقدم الأمم ونهضتها ومواجهة التحديات وتجاوزها، والسيطرة على الأزمات وإدارتها.

وأضاف الشمري أن ذلك يتم عبر إسناد المهام الجسيمة للقادة الأكفاء ذوي النظرة الثاقبة والهمة العالية، نحو تحقيق التطلعات وبذل الجهد وتقديم التضحيات خدمة لوطنهم، ووفاء بقسمهم وإخلاصا منهم في أداء واجباتهم وتحمل مسؤولياتهم.

وأعرب عن الفخر والاعتزاز بتخريج هذه الكوكبة الجديدة من الضباط القادة، مشيداً بالمشاركة الفعالة والمتميزة لضباط وزارة الداخلية والحرس الوطني والضيوف الأعزاء من ضباط الدول الشقيقة والصديقة، ما يعكس عمق علاقات التعاون العسكري بين وزارة الدفاع ونظيراتها في تلك الدول.

وبلغ عدد خريجي الدورة الـ(25) من كلية مبارك العبد الله للقيادة والأركان المشتركة 85 ضابطاً، منهم 51 من الجيش الكويتي، و3 من وزارة الداخلية، و5 من الحرس الوطني، إضافة إلى 26 ضابطاً يمثلون 13 دولة شقيقة وصديقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى