محليات

وزير الدفاع الكويتى يقوم بزيارة تفقدية لهندسة المنشآت العسكرية

قام نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح اليوم الأحد بزيارة تفقدية لهندسة المنشآت العسكرية.

رافق وزير الدفاع خلال الجولة، رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد صالح الصباح، ووكيل وزارة الدفاع بالندب الشيخ فهد جابر العلي الصباح، ونائب رئيس الأركان الفريق الركن فهد الناصر.

واستمع سيادته أثناء الزيارة لشرح مفصل عن الدور الذي تؤديه هندسة المنشآت العسكرية من عمليات البناء والإعمار، والصيانة لمباني ومعسكرات الوزارة.

وأكد الشيخ حمد خلال لقائه بمنتسبى الهيئة على أهمية دور هندسة المنشآت العسكرية بمختلف أقسامها وعملها المميز، لتنفيذ ومتابعة المشاريع الحيوية، وتقديمها كل أشكال الدعم والمساندة لمختلف القطاعات العسكرية والمدنية بوزارة الدفاع.

وصرح بيان لرئاسة الأركان العامة للجيش اليوم إن الشيخ حمد جابر العلي اطلع خلال الجولة على الدور الذي تقوم به هندسة المنشآت في متابعة ومراقبة عمليات الإعمار والصيانة هندسياً وفنياً.

وذلك منذ بداية تصميم تلك الأعمال، مروراً بمراحل التخطيط والتنفيذ والتسليم، عبر جهود كوادرها البشرية المتخصصة من المهندسين والفنيين والإداريين.

وقال البيان أن الشيخ حمد جابر العلي نقل لمنتسبي هندسة المنشآت العسكرية تحيات وتقدير سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله.

على ما يبذلونه من جهود كبيرة وعمل متواصل في سبيل تنفيذ مختلف المهام والواجبات الموكلة إليهم بكل إخلاص وتفان لخدمة وطنهم، والعمل على تحقيق رفعته وتطوره من مختلف المواقع والمسؤوليات.

وأكد وزير الدفاع أن الوزارة تعمل على تطبيق نمط ومنهج المتابعة والمراقبة الدائمة لمختلف مشاريعها وبرامج عملها.

وذلك تطبيقاً الرؤية الحكومية لما بعد الجائحة والتي أعلن عنها سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء

وأوضح أن ذلك يتم من خلال إلتزامها بالمعايير والمؤشرات المعتمدة في قياس وتقييم مستوى الأداء، ورفعها للتقارير الدورية بما تم إنجازه من أعمال، وما كلفت به قطاعاتها من مهام وواجبات.

وهذا النهج بال شك يتطلب التمسك بمبدأ المكافأة لكل مجتهد والمحاسبة لكل مقصر في واجباته ومسؤولياته لترجمة ما ورد في توجيهات سموه إلى واقع عملي ملموس يسهم في تحقيق الأهداف وبلوغ الغايات التي نتطلع إليها جميعا.

وقال أن وزارة الدفاع بمختلف قطاعاتها العسكرية والمدنية تسخر إمكاناتها وقدراتها البشرية والفنية كافة لخدمة مختلف الجهود الحكومية.

وترجمة أهدافها ضمن الجهود الرامية إلى النهوض والارتقاء بالمستوى الإداري والميداني لمختلف وزارات ومؤسسات الدولة ومد جسور التعاون والعمل الجماعي المشترك معها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى